توزيع منح على الجامعيين من صندوق التعليم في ام الفحم

تاريخ النشر: 22/01/11 | 6:35

احتفل مساء امس الجمعة صندوق التعليم العالي في ام الفحم على اسم المرحومين “احمد شريم ومريم سليمان ” وللسنة السابعة على التوالي بتوزيع المنح على الطلاب الجامعيين في ام الفحم ومنطقتها ،بحضور العشرات من الطلاب وذويهم ، السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة والشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم .

وقد افتتح الاحتفال بتلاوة عطرة تلاها الطالب حسام سمير ثم تكلم الشيخ رائد صلاح الذي مباركاً لبلدية ام الفحم على جائزة التربية والتعليم التي حازت عليها مؤخراً ثم حيا السيد مصطفى أحمد شريم رئيس مجلس امناء الصندوق على عمله في ادارة الصندوق لخدمة الطلاب والعلم والبحوث العلمية وليس بهدف مكسب سياسي . ثم وجه الشيخ رائد صلاح كلمته للطلاب والطالبات بأنهم أغلى ما نملك ، وانهم صمام الأمان لحماية مجتمعنا في الداخل الفلسطيني وبناء حاضر ومستقبل للأمة .

أما السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة فقد أثنى على الداعمين لهذا المشروع الخيّر واستثمار المال على الأجيال القادمة التي يتحمل همّ هذه الأمة ، مهنئاً بلدية ام الفحم على جائزة التربية والتعليم. مشيراً على اعتزازه وفخره في الشعب الفلسطيني في الداخل محيث قال “اننا نحتاج الى الكثير من أمثال إدارة الصندوق التعليم العالي لاستثمار اموالهم في تجنيد عقول أبنائنا لحماية قضيتنا الأساسية مثمنين عاليا هذه الأفعال الطيبة متأملين ان تكون ذخرا لمجتمعنا في الداخل الفلسطيني “.

وقال الشيخ خالد حمدان رئيس البلدية ان المطلوب بعد الشكر هو الزيادة في العطاء لقوله تعالى ” ولئن شكرتم لأزيدنكم ” مؤكدا ان الشكر لا يقتصر على التلفظ بكلمات الثناء متأكدا ان التصدق في سبيل الله هو أجمل معاني الشكر حيث ضرب عدة امثلة من السلف الصالح وكيف كانوا يتصدقون بأموالهم ويضحون بها في خدمة الدعوة الى الله . ثم تكلم الدكتور سليمان احمد باسم ادارة الصندوق حيث حيا الحضور ثم وجه شكره لمجلس أمناء الصندوق الذين ما بخلوا من وقتهم وعطائهم للوقوف على الصندوق ومساعدة الطلاب .

وبعد الكلمات الخطابية تم توزيع المنح على الطلاب من ابناء ام الفحم ومنطقتها الذين يدرسون في جامعات البلاد وخارجها , حيث قدم هذا العام 102 منحة جزئية تتراوح بين 3000 الى 4000 شيكل ، و 26 منحة كاملة بقيمة 10 الاف شيكل ، بالاضافة الى 5 منح للبحث العلمي ، اي ان المجموع الكلي للمنح لهذا العام 726 ألف شيكل ، وبالمقابل يقدم كل طالب حاصل على المنحة 60 ساعة تعليمية لطلاب الابتدائية ضمن مشروع ” العلم نور “.

‫2 تعليقات

  1. كل الاحترام – يا ريت هذا الشيئ يحصل في بلدنا كفرقرع عاصمة الثقافه والمثقفين في المثلث

  2. مشروع مهم..تحية اجلال وتقدير لكل القائمين على المشروع.

    كفرقرع بها كم كبير من المتعلمين خريجي المعاهد العليا…لربما القول الصحيح:

    ان كفرقرع عاصمة المتعلمين…وليس المثقفين.

    لكي تصبح كفرقرع..كما تريدها الاخت الزميلة…عاصمة الثقافة علينا ان

    نتبنى الثقافة كجزء من حياتنا اليومية …حين نؤلف الكتب والفعاليات الثقافية

    بانواعها .نستحق التسمية…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة