أمسية نسائيّة ثقافيّة متميّزة في باقة الغربيّة بإشراف المكتبة العامّة

تاريخ النشر: 22/01/11 | 1:21

في مبادرة رياديّة وبحضور نسائي حاشد ولافت، نظمت المكتبة العامّة في باقة الغربيّة أمسية نسائيّة تخللتها العديد من الفقرات المتنوّعة التثقيفيّة منها والترفيهيّة، وذلك في قاعة المؤتمرات في أكاديميّة القاسمي.

استهلّت الأمسية بتلاوة عطرة من سورة العلق ألقتها الطالبة قمر شرفي، تلتها كلمة ألقتها السيدة فاتنة مجادلة مديرة المكتبة العامّة وافتتحتها بقولها: للطائر جناحان، والمرأة جناح لا بد منه للتحليق، فحلِّقن أيتها النساء فأنتنّ نصف المجتمع، وأنتن صانعات الحياة..حلِّقنَ لكي تصبون إلى مجتمع أفضل وأمثل وأنبل! كما أشارت في كلمتها إلى أهمية تخصيص أمسيات للمرأة تلقي الضوء على قضايا تهمّها. وأكّدت مدى الاهتمام الذي توليه المكتبة للكتاب باعتباره اللقاء الأول مع الثقافة، فهو عالم بلا نهاية لأنه باقٍ إلى مدى الدهر، وإيمانًا منها بضرورة نشر الثقافة وإيصال الكتاب إلى كل بيت، خصّصت فقرة كاملة لطرح هذا الموضوع. كما تمّ عرض فيلم قصير يلخّص أبرز الفعاليات التي قامت بها المكتبة العامة على مدار السنة.

الفقرة الأولى أدارتها المربيّة هيفاء مجادلة وكانت بعنوان “خطوات عمليّة تجعل ابنك قارئًا”، وبأسلوب متميّز جذّاب وطريقة مشوّقة ألقت الضوء على أهميّة القراءة كونها المفتاح لكل تقدّم ورقيّ، وقدّمت مجموعة من النصائح والخطوات العمليّة المستمدّة من الواقع والتي تفيد الأم في تجذير القراءة لدى أبنائها.

وحول أغاني النساء في الفولكلور الشّعبي تحدّثت بإسهاب السيدة نائلة لبس، وقد قرنت حديثها بأغانٍ شاركها فيها الجمهور النسائي بتفاعل بارز .

وكانت الفقرة الثالثة للفنان نضال بدارنة، الذي رسم صورًا من الواقع بلمسة كوميديّة فكاهيّة تحت عنوان “عالواقف”.

‫2 تعليقات

  1. فعالية هادفة وتعود بالفائدة القيمة على المجتمع..بارك الله العاملين على هذه

    الفعالية…حبذا ان تمارس هذه الفعالية في كفرقرع…

    المجتمع الذي يقرأ يسير خطوات سليمة في دروب العيش الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة