كيف تحصلين على أظافر لامعة دون الحاجة لطلائها؟

تاريخ النشر: 23/11/14 | 6:55

مظهر الأظافر من الأمور الهامة التي يجب الإنتباه لها، والأظافر الصفراء والباهتة أو المتشققة قد تفسد طلتك تماماً حتى مع محاولة إخفائها بطبقات من طلاء الأظافر.
وللحصول على أظافر قوية بلمعة طبيعية والتخلص من اصفرارها وتشققها إليكِ بعض العلاجات المنزلية البديلة.

زيت الزيتون:
من العلاجات التي أثبتت فاعلية شديدة في التخلص من اصفرار الأظافر وإكسابها لمعة طبيعية وترطيب الجلد المحيط بها هي استخدام زيت الزيتون الدافئ في تدليك الأظافر، والجلد المحيط بها يومياً مرة قبل النوم لمدة اسبوع ثم مرتين أسبوعياً.

الليمون:

الليمون مُبيّض طبيعي قوي يعمل على تفتيح لون الأظافر وإكسابها لمعة رائعة، استخدمي شرائح الليمون أو عصير الليمون في تدليك الأظافر مرة يومياً وحتى الحصول على نتائج مرضية.

الفازلين:

للحصول على أظافر لامعة دون الحاجة لطلائها كل ما عليكِ فعله هو وضع طبقة رقيقة من الفازلين بعد الإستحمام أو قبل النوم مرة يومياً. كما يمكن استخدام الفازلين لترطيب الجلد المحيط بالأظافر.

زيت الأطفال:
استخدام قطعة من القطن المبللة بزيت الأطفال على الأظافر يومياً يمنحها لمعة وترطيب رائعين.

فيتامين E:
كبسولة واحدة من فيتامين E  ستعيد الحياة للأظافر الباهتة، وتمنحها لمعة طبيعية وتساعد على تغذية الجلد المحيط بها. يدهن محتوى كبسولة فيتامين E على الأظافر والجلد المحيط بها يومياً أو عند اللزوم.

ماء الورد:
للحصول على لمعة لأظافرك باللون الوردي فماء الورد هو الإختيار المثالي، تُدهن الأظافر مرة يومياً باستخدام ماء الورد ولا يُشطف.

الماء الدافئ:
من أبسط الطرق للحصول على أظافر لامعة هو تدليك الأظافر باستخدام قطعة من القماش أو القطن المبللة بالماء الدافئ وليس الساخن.

الخيار:
شرائح الخيار أو عصير الخيار الطازج يساعد على تفتيح لون الأظافر واستعادة لمعانها والتخلص من الإصفرار وترطيب الجلد المحيط.

ماسكات التقشير:
استخدام فرشاة الأسنان أو ماسكات التقشير مرة إسبوعياً يساعد على تلميع الأظافر والتخلص من الجلد الميت في المنطقة المحيطة بها.

وأخيراً تجنبي الإفراط في استخدام طلاء الأظافر ومزيلات الطلاء والتي بمرور الوقت تسبب اصفرار الأظافر والتخلص من لمعتها الطبيعية.

 

شش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة