المصادقة على قانون يحظر استخدام السماعات بوقت عبور ممر المشاة

تاريخ النشر: 20/11/14 | 12:03

صادقت الهيئة العامة للكنيست على اقتراح قانون بالقراءة التمهيدية يقضي بتعديل أنظمة المواصلات يمنع من خلاله استخدام السماعات عند عبور ممر المشاة وهو بمبادرة النائب حمد عمّار وافراهام ميخائيلي ويعكوف مرچي.

يحظر القانون على عابري السبيل استخدام الهاتف النقال او استعمال السماعات عند القيام بعبور ممر المشاة.

وفي التفسير المرفق لاقتراح القانون ذكر أن دولة إسرائيل موجودة في مكانة لا تحسد عليه بالنسبة للدول المتطورة بكل ما يتعلق بعدد الضحايا على الشوارع عموما وعلى ممرات المشاة خصوصا. الخطر المحدق الذي يهدد عابري السبيل يزداد بالفترة الأخيرة في ظل التطور التكنولوجي الذي يفقد عابري السبيل تركيزهم عند عبورهم الشارع.

نائبة وزير المواصلات تسيبي خوتوبيلي: الاخبار حول حوادث الدهس وضحايا الطرق تتصدر نشرات الأخبار وذلك بسبب استخدام الهاتف النقال عند عبور الشارع.

أما النائب يسرائيل ايخلير: المواطن الصغير هو عابر السبيل وانا على استعداد ان اقيد حرية الحركة اذا تيقنت ان السائقين لن يقوموا باستخدام الهاتف وارسال رسائل خلال عملية قيادة السيارة.

وقالت النائبة شيلي يخيموڤتش: هذا القانون لن يلاقي استحسان الجماهير ولن يلتزموا به ولن يساهم في حل الأزمة والشرطة لن تستطيع تنفيذ القانون.
اقتراح القانون للنائب حمد عمّار حصل على دعم 48 نائب ومعارضة 8 نواب. واقتراح النواب ميخائيلي ومرچي حصل على دعم 45 ومعارضة 5 نواب.
الاقتراح سيتم ارساله للجنة الاقتصاد البرلمانية.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة