برامج لمكافحة المخدرات بثانوية عيلوط

تاريخ النشر: 19/11/14 | 16:16

يستمر مصطفى ابو راس، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في عيلوط، بتمرير البرامج لطلاب المدرسة الثانوية في القرية حول موضوع المخدرات والكحول بالاضافة الى المعلومات التي هم بامس الحاة لها في هذه المرحلة وذلك بالتعاون مع مدير المدرسة، عمر واكد والمستشارين نجاح مصطفى وبركات ابو راس ومدير البرامج اللا منهجية في المدرسة وائل ابو نعسة.
لقد تم تقسيم المحاضرات على الطلاب بصورة تتلائم مع احتياجاتهم والمرحلة التي يمرون بها، لذا تم تمرير محاضرة لرفع الوعي لمدى تاثير المخدرات والكحول على المتعاطي لطلاب صفوف العاشر في المدرسة، عارضين للطلاب تاثيرات التعاطي على الاشخاص بشكل عام وعلى الشباب الذين يمرون في مراحل النضوج والنمو، وعدم امكانية استرجاع الاذى التي تؤديه.
هذا وبالاضافة الى ورشة عمل مررتها العاملة الاجتماعية في المدرسة، اسماء صديق-محاجنة المكونة من 10 لقاءات من خلالها قامت بتمرير الاليات الملائمة للطلاب من اجل بناء حصانة شخصية التي تمنحهم القدرة على عدم التماشي مع الضغط الجماعي والادلاء بالرأي حتى ولو كان مخالفا لاراء الاخرين دون المس باحترامهم.
واما طلاب صفوف الحادي عشر والثاني عشر فلقد تم اشراكهم في برنامج مميز الذي مرره طاقم جمعية نساء ضد العنف.
من خلال البرنامج تم التطرق الى الرابط ما بين المخدرات والكحول والتفكك الاسري، العنف، الترابط الاسري، الاعتداءات الجنسية وغيرها من تصرفات غير مقبولة. التي تمت بالتنسيق مع هبة مزاوي، مركز مشروع رفع الوعي في جمعية النساء ضد االعنف.
مصطفى ابو راس، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في عيلوط، وجّه شكر لكافة المتعاونين لانجاح البرامج واضاف :”ابنائنا دائما بحاجة لمن يعطيهم الادوات الملائمة من اجل بناء اهداف وحياة مليئة بالشغف والطموحات، لذا نحن نحاول تقديم الافضل لهم من اجل مستقبل باهر وواعد”.

Untitled-18

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة