خطبة الجمعة من كفرقرع بعنوان "ولا تقنطوا من رحمة الله"

تاريخ النشر: 10/07/12 | 6:04

بحضور حشد غفير من أهالي كفرقرع والمنطقة، أقيمت شعائر خطبة وصلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب في كفرقرع الموافق 2 شعبان 1433 هـ ؛ حيث كان خطيب هذا اليوم فضيلة الشيخ عبد الكريم المصري  وكان موضوع الخطبة لهذا اليوم المبارك، ‘‘لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّه‘‘؛ حيث تمحورت الخطبة حول: قال الله جل وعلا:(( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ))؛ يا الله نداء عَذب .. نداء ندىّ، نداء رخىّ يملأ القلوب أمنا واطمئنانا، ورجاءً في الرحيم الكريم اللطيف جل جلاله، إن وقعت و زلت قدمك فأنت بشر فأصغ سمعك، وأحضر قلبك لهذا النداء العلوى الجليل، واسعد واسجد لربك شكراً أن نَسَبَكَ الله لتكون عبداً له:((قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ))، يا له من شرف.. أن ينسب الله الذين أسرفوا على أنفسهم، بالمعاصى والذنوب وجعلهم عباداً لعلام الغيوب جل جلاله، من أنا؟ ومن أنت؟ على المعصية ننسب عباداً لله؟ ما طردنا الله من هذه الصلة ؟ لا والله لأنه خالقنا، لأنه هو الذي يعلم ضعفنا، ويعلم فقرنا ويعلم عجزنا، ويعلم جهلنا.. ويعلم ذلنا، فإن ذلت قوتُك ووقعت في كبيرة من الكبائر، أو في معصية من المعاصى.. فهيا.. إياك أن يخذلك الشيطان، وأن يصرفك عن قرع باب الرحيم الرحمن لاتتردد ، تعالى .. تعال إلى ربك، على الرغم من ذنوبك،على الرغم من معاصيك… “

كذلك مما جاءت حوله الخطبة:” إن عبداً أصاب ذنباً فقال : يا رب إني أذنبت ذنباً فاغفره لي . فقال ربه: علم عبدي أن له رباً يغفر الذنب ويأخذ به فغفر له، ثم مكث م اشاء الله، ثم أصاب ذنباً آخر، وربما قال ثم أذنب ذنباً آخر فقال: يا رب إني أذنبت ذنباً آخر فاغفره لي: قال ربه: علم عبدي أن له رباً يغفر الذنب ويأخذ به فغفر له، ثم مكث ما شاء الله، ثم أصاب ذنباً آخر، وربما قال ثم أذنب ذنباً آخر، فقال: يا رب إني أذنبت ذنباً آخر فاغفره لي: قال ربه: علم عبدي أن له رباً يغفر الذنب ويأخذ به فقال غفرت لعبدي فليعمل ما يشاء)) رواه البخاري ومسلم..”.

هذا وأم في جموع المصلين، فضيلة الشيخ محمود جدي “أبو صهيب”، إمام مسجد عمر بن الخطاب..؛

‫4 تعليقات

  1. خطبه جميلة لعلها تكون عبره للناس. مع مزيد من التقدم وجزيل الشكر لعمي ابو احمد

  2. بارك الله فيك اخ ابو احمد على هذه الخطبة الرائعة والتي تقوي فينا الشعور بمغفرة الذنوب من قبل غفار الذنوب وعلام الغيوب. نسال الله القبول.

  3. كنز كل خير هو تقوى الله عز وجل ، وإن أردت أن يعطيك الله أمرأً من أمور الدنيا فإسأل الله وإن أردت أن يصرف الله عنك سوءاً فإسأل الله – حيث يقول الله تعالى في كتابه العزيز ” ألا إن أولياء اللـه لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ﴿٦٢﴾ الذين آمنوا وكانوا يتقون ﴿٦٣﴾ لهم البشر‌ى في الحياة الدنيا وفي الآخر‌ة ۚ لا تبديل لكلمات اللـه ۚ ذلك هو الفوز العظيم ﴿٦٤﴾ ” {سورة يونس}. الله جل جلاله هو مالك الملك وهو الذي بيده مفاتيح الخير كلها ، فحَسِّن علاقتك مع الملك تجده تجاهك ، فإن سألته سيُعطيك وإن إستعذته سيُعيذك من كل شر أو هَمِّ ، المهم هو عبوديته التامه وطاعته والإستعانه به ودوام ذكره. إصدق مع الله وسيتجلى أمامك واسع رحمته وعطاءه. والحمد لله رب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة