القدس: 4 قتلى و 8 مصابين في هجوم على كنيس يهودي

تاريخ النشر: 18/11/14 | 11:39

تعرض كنيس يهودي في القدس لهجوم مسلح وأسفر عن مقتل 4 إسرائيليين و5 مصابين بجراح خطيرة، واستشهاد المهاجمين الذين أعلنت الشرطة أنهما مقدسيان. وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الهجوم وقع الساعة السابعة صباحا حيث اقتحم فلسطينييان اثنان كنيسا في حي ‘هار نوف’ وهاجما المصلين بواسطة مسدس وبلطة.
وأكدت ان الهجوم أسفر حتى هذه اللحظة عن مقتل 4 إسرائيليين وإصابة 5 بجراح خطيرة، واستشهاد المهاجمين.

الشرطة: تم قتل المنفذين
وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع بقجة اليوم الثلاثاء أنه “دخل صباح اليوم شخصان على ما يبدو عربيا الهوية بحوزتهما مسدسين وسكين وبلطة، واعتدوا على المتواجدين والمصلين في أحد المعاهد الدينيّة في حي “هار نوف” في القدس ما أدّى الى إصابة 7 اشخاص عكفت طواقم الاسعافات الاولية على احالتهم للعلاج في المستشفيات في حين تمت تصفية المعتدين. وتواصل قوات معززة من الشرطة بأعمال البحث الفحص والتحقيق بكافة الملابسات والتفاصيل بهذه الواقعة التي تبدو ارهابية معادية”، وفقا للبيان.

لاحقا تبين على ان منفذا العملية المسلحة هما شابين، ابناء عموم من سكان حي جبل المكبر بشرقي القدس
كما وكان مفوض الشرطة العام الجنرال “يوحنان دنينو” الدي قام بتفقد عمل القوات في ميدان تنفيذ العملية قد اوعز بالعمل سريعا لإعادة حياة المواطنين هناك لمجرياتها الاعتيادية مشيرا الى ان هذه العملية الارهابية تنظم لسلسلة من العمليات المحلية الشعبية المعادية وعلى الصعوبة الكامنة بإحباط مثلها مع ايعازه للجميع بتوخي الحيطة واليقظة والحساسية اللازمة وضرورو مواصلة عمل القوات على ردع كل من تسول له نفسه فعل مثل ذلك مع اعادة الشعور بالامن والامان عند كافة المواطنين.
هذا ومع تنويه “دنينو” الى عدم وجود امكانية لمنع تنفيذ مثل هذه النوعية من العمليات بشكل مطلق أكد مواصلة حملة “حماه الاسوا” بالمدينة اي تعزيز المدينة بالقوات الشرطية المختلفة، الجلية العلنية والسرية، مع التركيز على مناطق الاحتكاك وشرقي المدينة سعيا وراء الحفاظ على الامن الامان وسلامة العامة ومنعا لتطور اي من عمليات الاخلال بالنظام او العنف فيما اذا مع معالجتها وفقا للمقتضيات.

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية أن منفذا العملية هما أبناء عم، غسان وعدي أبو جمل، وأن القوات اعتقلت أفراد عائلتيهما.
alqds3MLETALKNES

066

077

088

099

1416292048unnamed (1)

‫2 تعليقات

  1. الله يرحمهن الاتنين والله محيي الشعب الفلسطيني والله ينصرهم عالظالمين يا رب العالميييين…

  2. هل قتل المصلين يسمى مقاومه؟
    هل يزيدنا شرف؟
    هل هؤلاء القتله شهداء؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة