الوزير سمحون في جولة ميدانية بمدينة الطيبة

تاريخ النشر: 08/07/12 | 23:58

قام الوزير شالوم سمحون وزير الصناعة والتجارة والتشغيل بإجتماعات وجولة ميدانية في مدينة الطيبة وذلك بناء على مبادرة ودعوة من النائب احمد الطيبي، القائمة الموحدة للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، من خلال لجنة المالية البرلمانية, رافقه  مدير عام الوزارة، ووفد من مدراء مكاتب التشغيل والتصنيع، كبار الموظفين والمستشارين وحضر من الجانب الآخر نخبة من رجال الأعمال من مدينة الطيبة، رئيس اللجنة الشعبية د. زهير الطيبي، الشيخ كامل ريان نائب مدير الحكم المحلي، وشخصيات ناشطة في الطيبة وخارجها، من بينهم نائب رئيس بلدية الطيرة عبد السلام قشوع، أمير عاصي، ومندوبون عن الحركة العربية للتغيير.

تمحور الاجتماع حول  وضع المنطقة الصناعية في مدينة الطيبة حيث طرح الحضور مطالبهم وعبروا عن استيائهم من إهمال المنطقة، كما تم التطرق الى وضع العمل والتشغيل في البلدات العربية عامة والطيبة خاصة، وطالب النائب احمد الطيبي ضم مدينة الطيبة الى 13 بلدة عربية تشملها خطة التطوير الاقتصادي من قبل سلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة.

ومن بين القضايا التي تم طرحها ايضاً موضوع الحضانات البيتية للأطفال وطالب الطيبي بأن يتم تخصيص ميزانيات لزيادة عددها، كما أضاف في هذا الصدد كل من حسين جبارة والمحامية لورين ناشف لتحسين وضع حضانات الطفولة في الطيبة.

ثم قام الوزير شالوم سمحون والنائب احمد الطيبي برفقة المسؤولين بجولة ميدانية تركزت في المنطقة الصناعية، حيث اطلع الوزير على الوضع المتردي للبنية التحتية. وفي ختام الاجتماع والجولة تقرر: إقامة حضانات بيتية (מעונות יום)  في مدينة الطيبة ترافقها دورات تأهيل للنساء.  ونظراً لنسبة البطالة العالية تقرر إقامة معرض تشغيل للوظائف الشاغرة في الطيبة في العام القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة