امرأة حسناء ساعدت مناف طلاس على الهروب من سوريا

تاريخ النشر: 08/07/12 | 10:32

نشرت صحيفة “الصنداي تايمز” في عددها الصادر اليوم الأحد مقالا بعنوان “مدام (ع) تخدع الأسد”، وجاء في تقرير مراسليها ماثيو كامبل واوزي ماهاماني أن المليونيرة الباريسية ناهد عجة هي الشخصية الغامضة التي كانت وراء هروب العميد مناف طلاس إلى تركيا. حيث تعتبر عجة البالغة من العمر 52 عامًا، من أجمل السيدات الباريسيات وأكثرهن أناقة.. وهي شقيقة العميد مناف طلاس وتسكن في باريس منذ 33 عاما كما قال التقرير.

ويضيف التقرير أن ناهد عجة هي أرملة الملياردير السعودي أكرم عجة الذي كان يعمل تاجراً للأسلحة، وكانت ناهد قد تزوجت عجة وهي في الثامنة عشر من العمر بينما كان هو في الستينيات.  وتقدر ثروتها بحوالي مليار دولار أمريكي.. وبحسب التقربر فإن “عجة” سهلت خروج كل من والدها وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس وشقيقها رجل الاعمال فراس إلى باريس.

وكان مناف طلاس تحت الاقامة الجبرية في منزله لعدة شهور قبل فراره إلى تركيا، ومن المتوقع بحسب التقرير أن ينضم طلاس إلى زوجته وأولاده الذين يقيمون في منزل شقيقته الفاخر في باريس.  وكانت ناهد صديقة مقربة من الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء.. وقد أقامت على شرفهم العديد من مآدب الطعام في باريس، وكثيرًا ما كانت تتسوق برفقة أسماء الاسد في أفخم المتاجر الباريسية.

أما وزير الدفاع السابق العماد مصطفى طلاس  فقد أكد في حديث لاذاعة ‘فرانس 2’ الفرنسة انه يعتبر الرئيس السوري بشار الاسد ابنه، مؤكدا ان الجميع يتصل به ليعلن موقف معارض ورغم ذلك يرفض. واشار الى انه ‘رجل عسكري ولا يرضى ان يكون في بازارات السياسة العفنة’،  ولفت الى ان المعلومات المتوافرة لديه ان ابنه مناف طلاس وصل الى باريس لكنه اكد ان الاخير لم يتصل به.

وردا على سؤال عن امكانية انهيار الجيش السوري رد طلاس على المذيع قائلا ‘هل انت غبي انت تتكلم عن جيش أسس له من خمسون عاما وليس فرقة كشافة تنهار بخروج ابني وغيره’.

وعن علاقته بالاسد اشار الى ان الاسد ‘رئيس جمهورية البلد التي احمل جوازها ولا شان لك ان كنت موالي ام لا’، وتوجه الى المعارضة السورية لمى الاتاسي التي كانت حاضرة في الحلقة بالقول: ‘روحي رضعي ولادك احسن من اكل الهوا’، رافضا اجراء مقابلة على الهواء ‘لرفع المعنويات المنهارة’.

تعليق واحد

  1. انشقاق ام هروب ام خطوه تكتيكيه هذا لا يهم كثيرا فان مناف طلاس وابيه مصطفي طلاس كانا مثلا للخادم المطيع للنظام الظالم القاتل فالأب طلاس يداه ملاطخه بدماء الألف من السورين بمجازر حما وسجن تدمر وغيرها وكان الاب والابن من أسس ودعم وحمى بشار الاسد في عملية انتقال الحكم له بعد موت حافظ الاسد
    لا اعرف ان كان هروبه يجعله بطل ويمسح ماضيه الاسود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة