تحقيق وزارة الإقتصاد يؤدي إلى إدانة شركة البناء “اخوان مرار”

تاريخ النشر: 17/11/14 | 12:00

في أعقاب مداهمة مراقبي مديريّة الأمان والسّلامة في العمل التابعة لوزارة الإقتصاد لموقع بناء تابع لشركة المقاولات “اخوان مرار” وإجراء تحقيق حول مدى الالتزام بقوانين السّلامة في العمل، تبيّن أنّ هنالك تجاوزات وخرق لقوانين السّلامة في العمل، وبناءً عليه تمّ تقديم لائحة إتّهام ضد الشركة والتي تشمل عدم تعيين مدير عمل على مدار خمس شهور وعدم وضع لافتة تشير إلى أنّه يتم تنفيذ أعمال بناء في موقع العمل وعدم توفر سقالات لمنع سقوط العمّال، وأيضاً عدم المراقبة وعدم التزوّد بوسائل الوقاية في العمل.

وقد أدانت محكمة العمل اللوائيّة في تل أبيب شركة البناء، وحكم عليها بدفع غرامة ماليّة تبلغ 26,000 شيكل، كما حكم على مدير الشركة، محمود مرار، بدفع غرامة ماليّة بمبلغ 10,000 شيكل. وألزمت المحكمة مدير الشركة بالتوقيع على تعهد بعدم ارتكاب مخالفات تتعلق بالأمان والسّلامة في العمل، وإلا ستفرض على الشركة غرامة ماليّة بقيمة 87,200 شيكل وغرامة أخرى على المدير بقيمة 101,600 شيكل.

ورغم أنّ الشركة قامت بتصحيح أوجه القصور، إلا أنّه كان من الممكن أن تؤدّي هذه التجاوزات إلى المس بحياة العمّال، لذا يأتي أهميّة قرار المحكمة في ردع المشغّلين.

eqtsad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة