مؤسسة الأقصى تدعو إلى وقف انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى وأهله

تاريخ النشر: 17/11/14 | 15:41

قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث إن المسجد الاقصى شهد منذ ساعات الصباح من يوم الاثنين (17/11) سلسلة انتهاكات بحقه وحق المرابطين فيه خاصة النساء، حيث أشارت المؤسسة الى استمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد بأعداد بلغت 58 فردا في مرحلتي الصباح وبعد الظهر، هذا بالإضافة الى منع النساء من الدخول الى الاقصى لليوم الثالث عشر على التوالي.

وأوضحت المؤسسة أن قوات الاحتلال حاولت الاعتداء على النساء اللواتي رابطن عند باب السلسلة – بعد أن منعهن من الدخول -، وقامت بدفعهن بقوة لمغادرة المنطقة، الأمر الذي أثار حالة من الغضب لدى بعض الرجال الذين تواجدوا في المكان فحاولوا الدفاع عنهن فتم اعتقال اثنين منهما ( هما اكرم شرفا من القدس والحاج علي شواهنة من سخنين ) بالإضافة الى اعتقال أربع مرابطات منهن هبة الطويل ورائدة ابو عدوان وعزية السلايمة.

وفي غضون ذلك لفتت المؤسسة الى أن المسجد الاقصى شهد تواجدا مكثفا منذ الصباح لأهل القدس والداخل – الرجال بشكل خاص – الذين عبروا بالتكبيرات عن رفضهم لتدنيس المستوطنين باحات المسجد، كما نظموا وقفة احتجاجية عند باب السلسلة من الداخل والخارج تنديدا بقرار منع النساء الظالم.

ومن جهتها حذرت مؤسسة الاقصى من مغبة استهداف النساء في المسجد الاقصى والاعتداء عليهن، دون رادع او مانع، وقالت إن الاحتلال يحاول ممارسة سياسة العقاب الجماعي على كل النساء اللواتي يرابطن في المسجد الاقصى ويقفن في وجه المستوطنين.وناشدت المؤسسة الجهات ذات الصلة بتوفير الحماية الكاملة الى نساء الاقصى، فيما أكدت على أن المساس بالنساء العُزل أمر لا تقبله الأخلاق ولا القيم والأعراف الدولية.

وجدير بالذكر أن جماعات يهودية كان قد دعت مساء أمس الاثنين الى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى في الذكرى الـ 20 لوفاة شلومو جورن الذي شغل منصب الحاخام الأكبر في جيش الاحتلال إبان احتلال المسجد الاقصى عام 1967.

554

774

857

2225

9669

33655

85888

88887

225888

336699

855555

858887

unnamed (1)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة