بوتين يغادر “قمة العشرين” بسبب النعاس

تاريخ النشر: 16/11/14 | 20:30

غادر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، بريزبين في شرق استراليا بعد قمة لــ”مجموعة العشرين”، التي سادها التوتر بسبب الأزمة الأوكرانية، حيث تعرضت خلالها روسيا لانتقادات حادة، مؤكداً أنه بحاجة إلى النوم. وأقلعت الطائرة الرئاسية الروسية من بريزبين حتى قبل نشر البيان الختامي لـ”مجموعة العشرين”، كما ظهر في لقطات بثها منظمو القمة.
وأوضح الرئيس الروسي أنه غادر فعلاً قمة بريزبين قبل إعلان البيان الختامي بسبب حاجته إلى النوم، وقال لصحافيين روس “لنصل إلى فلاديفوستوك نحتاج إلى تسع ساعات من الطيران ثم تسع ساعات أخرى لنصل إلى موسكو”. وإضاف “بعد ذلك علينا العودة إلى البيت لننام أربع أو خمس ساعات على الأقل”.
وعند وصوله إلى مدرج المطار، صافح الرئيس الروسي، الذي كان مبتسماً ولم يبد أنه كان متعباً، اثنين من عناصر المواكبة على الدراجات النارية ووقف إلى جانب أفراد من رجال الأمن لالتقاط صور معهم، ثم صعد إلى الطائرة. وساد قمة العشرين توتر كبير بين الدول الغربية وروسيا التي انتقدتها استراليا وبريطانيا وكندا بحدة بسبب دورها في الأزمة الأوكرانية.
وفي أجواء أشبه بالحرب الباردة، اتهم قادة الدول الانغلوساكسونية موسكو بأنها تشكل “تهديداً للعالم” وترغب في “إعادة الأمجاد الضائعة لروسيا القيصرية والاتحاد السوفياتي”.
deebb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة