اريحا:العوجا الثانوية تحيي الذكرى العاشرة ” لاستشهاد أبو عمار “

تاريخ النشر: 14/11/14 | 23:37

أحيت مدرسة ذكور العوجا الثانوية , في محافظة أريحا والأغوار ” اليوم الأربعاء” وبالتعاون مع أقيم فتح في قرية العوجا, ” الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد الفلسطيني ياسر عرفات ” وذلك بحضور محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني ومدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش ورئيس بلدية العوجا فخري نجوم , أمين سر إقليم فتح في العوجا أمين أبو ستة .بالإضافة إلى رئيس قسم العلاقات العامة في التربية التعليم موسى ابورومي ومدير مدرسة ذكور العوجا نصوح مطاوع الهيئة الإدارية والتدريسية والطلبة .
و في كلمته تحدث الحواش عن مناقب الشهيد أبو عمار , عن مسيرته النضالية والتي اتسمت بالنضال الثوري والقيادة الحكيمة .مؤكدا على السير قدماً على درب الشهيد البطل ياسر عرفات , الذي أفنى حياته في النضال في سبيل قضية فلسطين من اجل تحريرها , حتى يرفع شبل من أشبالنا وزهرة من وزهراتنا العلم الفلسطيني على مآذن القدس الشريف .
من جانبه استذكر الفتياني العديد من المحطات المضيئة في حياة الرمز القائد أبو عمار , وتحدث عن تاريخ الثورة الفلسطينية وبداياتها ومسيرة النضال الطويلة التي خاضها الشهيد القائد ياسر عرفات,منذ تأسيس حركة التحرير الوطني ” فتح ” ومنظمة التحرير الفلسطينية وحتى لحظة استشهاده القائد الراحل أبو عمار , و سرد عدة تواريخ مهمة في حياة الشعب الفلسطيني وفي تاريخ نضاله .
كما تحدث الفتياني عن الشهيد ياسر عرفات الإنسان ,والذي أحب شعبهأحبه شعبه , و أحب وطنه وأخلص له متمسكاً بإيمانه بربه و بعدالة قضية فلسطين , قضية الأمة وضميرها قضية فلسطين .
وفي سياق متصل أكد الفتياني على أن مسيرة النضال الفلسطيني مستمرة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس , مشيراً إلى عزم الرئيس محمود عباس , في المضي قدما على خطى القائد الراحل الرمز ياسر عرفات , في سبيل تحر فلسطين و إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .
وخلال الاحتفال, ألقى بعض الطلبة كلمات , تحدثوا فيها عن مسيرة حياة القائد الرمز ابو عمار في مراحلها المتعددة .

من رضوان مرار

???????????????????????????????

???????????????????????????????

???????????????????????????????

???????????????????????????????

???????????????????????????????

???????????????????????????????

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة