تعليقات بجروت 2008/09 في المدرسة الثانوية في كفر قرع

تاريخ النشر: 16/01/11 | 13:03

عممت لجنة الاباء العامة برئاسة عبد الحليم عثامنه في المدرسة الثانوية في كفرقرع بيانا بخصوص نتائج امتحانات البجروت في المدرسة استناداً على احصائيات تلقتها من لواء حيفا في وزارة المعارف يوضح نسبة النجاح في امتحانات البجروت في المدرسة الثانوية وهذا نصه :

“في السنة الدراسية 2009 عدد الطلاب الذين انهوا صف الثاني عشر 208 طلاب . من بينهم تقدم 201 طالب لامتحانات البجر وت اى نسبة 96.6%, بعد موعد صيف 2009 وموعد شتاء 2010 كانت نسبة الطلاب الذين حصلوا على شهادة بجروت كاملة 40.4% وذلك حسب التفصيل التالي :

بعد موعد صيف 2009 كانت نسبة الحاصلين على شهادة بجروت كاملة 27.9% , بعد موعد شتاء 2010 ارتفعت نسبة الحاصلين على شهادة بجروت كاملة الى 40.4% ( 26 طالب عدد الطلاب الذين حصلوا على شهادة بجروت بعد تقدمهم للامتحان في هذا الموعد).

نسبة الطلاب الذين لم يحصلوا على شهادة بجروت كاملة 59.6% ( 124 طالب ) , مقارنة مع الفوجين السابقين طرا في هذه السنة انخفاض بنسبة عدد الطلاب الذين ينقصهم موضوع واحد من اجل الحصول على شهادة بجروت كاملة حيث يشكلون نسبة 18%. طاقم المدرسة مع الإدارة يعملون بكل جهد لمساعدة الطلاب وذلك بتمرير دورات خاصة لهم (للطلاب) للمواضيع الناقصة لكل طالب, هكذا ممكن رفع نسبة الحاصلين على شهادة بجروت كاملة الى 58.4%.

في السنة الدراسية 2010 عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات البجر وت 200 (100%) موعد صيف 2010 , 78 طالب حصلوا على شهادة بجروت كاملة أي نسبة 39% , 22 طالب حتى الآن استحقاقهم لشهادة بجروت قيد الفحص في وزارة التربية والتعليم حيث يشكلون نسبة 11% , ففي هذه الحالة ترتفع نسبة الحاصلين على شهادة بجروت 50%. بالنسبة لباقي الطلاب تعمل المدرسة جاهدة على تجهيزهم لامتحانات موعد الشتاء 2011 متمنيين لهم النجاح والحصول على شهادة بجروت كاملة إن شاء الله .

هذه المعلومات موجودة في موقع وزارة التربة والتعليم , تقرير قسم التربية والتعليم لواء حيفا , هذه المعطيات تبين بوجود صحوة ونية جدية من قبل جميع الجهات من معلمين , إدارة المدرسة,المجلس المحلي والأهالي التي تهمهم مصلحة الطلاب ورفع مستواهم التربوي والتعليمي وعودة مدرسة كفر قرع الثانوية لسابق عهدها.

من هنا نتوجه الى الأهالي الأعزاء طالبن من الجميع مساندة ومتابعة أبنائهم في المسيرة التعليمة من خلال الزيارة الى المدرسة والمراقبة عن قرب في البيت من اجل الدعم والتشجيع على الدراسة لضمان نجاحهم في المدرسة وفي الحياة المستقبلية .

نتمنى للجميع التوفيق والتعاون المشترك من اجل مستقبل أفضل إن شاء الله.

ملاحظة هامة: هذا التقرير ينطبق على الطلاب الذين يتعلمون في المدرسة الثانوية في كفر قرع ولا يضم الطلاب الذين يتعلمون خارج القرية التي تتراوح نسبتهم 20% تقريبا من مجموع الطلاب الثانويين في القرية”.

‫21 تعليقات

  1. تحية شكر وعرفان للجنة الاباء في المدرسة الثانوية.

    المدرسة الثانوية كانت ولا تزال الصرح التعليمي الغالي في القرية..وبفضلها

    تخرج الالاف من الطلاب منذ سنة 1972

    بالعلم نرقى بمجتمعنا…بالثقافة نطور بلدنا نحو الافضل

  2. منيح انهم صحصحو شوي وان شاء الله رح ينجحو في رفع مستوى البلد من الناحية التعليمية الى الافضل وطبعا هذا رح ينجح بس اذا الطلاب يحاولو ينجحو …بالنجاح(وحده من طلاب الثانوية)

  3. منيح في تقدم على الاقل
    لكن ما زالت النسبة لا تليق بمدرسة كفرقرع
    اقل شيء يجب ان تكون 70% بدون مبالغة
    وبرضو مش كلشي الطلاب المدرسة لازم تساعد شوي وقت الحاجة !!
    بالتوفيق وبالنجاح

  4. اهتمام أكثر من قبل الأهالي بمتابعة ومراقبة الأبناء يمنح الطلاب الثقة والمسئولية , بالنجاح والى الأمام

  5. المدرسه الثانويه عباره عن شباك العرض لكفرقرع . نتائج طلابنا تعبر وبشكل مباشر عن مستوى البلد . فتقدم معدل الطلاب يعبر عن تقدم مستوى الاهالي . وبما لا شك لي فيه هو ان لجنه الاهالي هي الاكثر حرصا على مستوى التعليم . لكن لدي بعض الاسئله :- اذا كان عدد الطلاب الذين انهوا صف الثاني عشر 208 طلاب ! فماذا عن باقي ابناء البلده ؟؟ وما هي نسبه هؤلاء من نفس الفوج بكفرقرع ؟؟؟؟
    ثم انه نسبه 60% ممن تخرجوا لم يحصلوا على بجروت فهذا وبدون علاقه بشيء لمعيب جدا . . . مع ان المدرسه الثانويه قسم من الحلبه السياسيه بكفرقرع وللاسف السياسه العامه والظاهره بكفرقرع سياسه تجهيل ولا تصب في دعم العلم والتعليم . فالمشكله تبداء من الصفوف الدنيا الى ان نصل للمرحله الثانويه . فحسب رائي يجب ان يفرض من الاهالي وبدون مجاملات لاحد تغيير جذري بدايه من قسم المعارف بالمجلس المحلي مرورا باعاده النظر بالمنهاج التعليمي لوزاره المعارف . وفرض رقابه من الاهالي على قضيه تعيين المعلمين والمعلمات بالمدارس بالذات الابتدائيات .

  6. شو هالتعليقات هاي ؟؟ منيح ؟؟ نتائج رائعه ؟؟ الى الامام ؟؟ كل الاحترام للاداره ولجنه الاهالي ؟؟؟ شو صايرلكم ؟؟ بيقولوا ان 60% ممن تقدموا للامتحانات فشلوا . يعني الحكي عن ما يقارب 80% من جيل المتخرجين بسنه 2009 فاشلين
    انا مش عارف اذا في اسواء من هيك ؟؟؟ غير تعليقاتكم الي بواد اخر من الواقع المرير

  7. للقرعاوي الحائر , الأسوأ من هيك نسبة الطلاب الذين لم يحصلوا على شهادة بجروت كانت في سنين سابفة أكثر من 80% , في هذا الفوج كانت نسبة النجاح 40.4% بمعنى انه الذين لم يحصلوا على شهادة 60%.المعطيات تخص فقط الطلاب الذين تعلموا في البلد وليس خارجها.
    هذه التعليقات تعكس الواقع الحقيقي والتفائل لمستقبل افضل انشاء الله

  8. من جد وجد . ومن زرع حصد . ومن سار على الدرب وصل . اليوم الطلاب اتكالين على الاهل . لان الاهل هكذا عودوهم . مثال بسيط قسم كبير من الطلاب لا يقدمون امتحان بجروت لغة عربية لان والده مستعد ان يدفع مبلغ من المال مقابل احضار له وظيفه بدل الامتحان . او اعطاء مبلغ لمعلم ان يدخل له حل الاختبار في موضوع ما وغيرها ………………… الافضل الوم على الاهل لا على المعلم ولا على المدرسة . اتمنى ان تصحوا من هذا السبات والله يوفق الجميع على العمل الصالح .

  9. اود اعلام الاهالي بأن النظام والأمان في المدرسة في وضع ممتاز مما يتيح لنا التعليم برغبة وان شاء الله في طريقنا للنجاح والنسبة سوف تكون اعلى خلال هذه السنة, المدرسة اليوم في تقدم ملحوظ بدعم منكم ومن المعلمين , الأدارة والمجلس المحلي.

  10. للاسف بيان لجنة اولياء الامور ليس له صلة بالواقع , فهنالك تقييم من قبل وزارة المعارف لنتائج البجروت ولتقدم المدرسة , لم يحدث اي تقدم ؟؟؟؟
    بل على العكس هنالك تراجع وذلك بسبب السياسة وتدخل المجلس في تعيين الادارة واصحاب الوظائف وعلى ما يبدو فان لجنة الاباء مقربة جدا
    ارجو من اصحاب الشان نشر التقرير الصحيح لوزارة المعارف وليس تقدير اناس غير ممهنيين؟؟

  11. من اجل التأكد من الحقيقة جميع المعطيات موجودة في موقع وزارة التربية والتعليم , كل شخص يستطيع التصفح في الموقع والتأكد بنفسه, المعطيات موثقة ومكشوفة للجميع.
    المجلس المحلي يدعم كل المدارس في البلد ومنها الثانوية ايضا, هل قول الحقيقة سياسة؟ هل يوجد مجلس محلي أخر للبلد؟ هل الطلاب الذين يتعلمون ابناء لجنة الأباء فقط أم ابناء البلد برمتها؟
    اللهم نطلب المساعدة والمشاركة من جميع اهل البلد ان يدعموا أبنائنا, الكل اولادنا

  12. 1-على مايبدو انك لم تفهم تعليق 13 وانك اذا قرات التقرير فلم تفهمه
    2- تقييم التقريرلنتائج البجروت يحتاج الى تحليل وتقييم مهني هل لجنة اولياء الامور مهنية لهذا الامر؟؟؟؟؟
    2- للاسف يوجد مجلس محلي في كفر قرع ولكن ليس لكل البلد؟؟؟؟

  13. الى رقم 13…
    من اين لك هذه الثقة لتقول بان النتائج في البيان غير صحيحة?? هل وصل بنا الوضع لان نشكك او حتى لا نصدق بتاتا ما هو في مصلحة طلابتا واهل البدة جميعا.. ان كانت لك وثائق تدعم رايك لما لا تنشرها?? لعلنا نعرف الواقع الحقيقي ولا نمشي بهواجسنا وراء اشاعات عارية عن الصحة تماما

    اضافة الى ذلك لما توثيق كل شيء دائما على انه سياسة?من انت اصلا حتى تقول بان الادارة واصحاب الوظائف سبب في تراجع المستوى في البلدة وان تعينها اصلا سببا في هذا التراجع…وبالنسبة ”للمهنية التي تتكلم عنها” اشرح لنا ما تقصد بها !!!لعلنا سنحتاج الى شخص مختص ”نوصي عليه من بلاد برا” ارجو اعلامنا لنباشر بالمهمة فورا!! – الى رقم 15 ايضا

    اتمنى ان يدوم هذا النجاح والتقدم ..وان تعود كفرقرع الى سابق عهدها.. وانا اشد على ايدي كل من ساهم في النجاح والتقدم الملحوظ في البلدة بشكل عام والمدرسة الثانوية بشكل خاص

  14. في هذه الايام اولادنا يمتحنون امتخانات بجروت موعد الشتاء فأتمنى للجميع النجاح والتوفيق ونشد على ايديهم وانشاء الله يحققوا الهدف,علينا توفير أحسن الظروف لهم للدراسة,

  15. أعزائي .. ولا أي أب أو فرد بكفرقرع بحق له مهاجمة المدرسة او أي جهة كانت !!
    “تا يرجعو ولادكم عمدراس كفرقرع لأول .. بحقلنا نلوم المدرسة وتحصيلها !! فمادام خيرة شباب كفرقرع قايدين المدراس الأهلية المجاورة وبجيبو أعلى العلامات وبرفعوا مستوى البجروت ولا أي حدا يوجه إتهام لمدرسة كفرقرع الثانوية ” !!

  16. لو علمت انكم سوف تصدقون كلامي لصرحت عن اسمي لكن هذه هي الحقيقة وهذا هو واقعنا المؤسف اجري البارحة امتحان بجروت انجليزي ولم يكن اي نزاهة بالامتحان والمراقبات وزعن اجوبة على الطلاب ولكن الاجوبة كانت خاطئة انه لامر تقشعر منه الابدان وكل الطلاب لا احد يعترف ويصرح لانهم احبوا الغش بالرغم من انه قد يسبب بالغاء امتحانتهم والوضع في المدرسة لم يكن ملائم ابدا البارحة كانت ضجة كبيرة في المدرسة وسبب في تشويش زائد مع احترامي للمدرسة ولطاقم معلميها اشهد انهم يتعبون ويحاولون توفير اجواء مناسبة خلال الدوام التعليمي في الايام العادية وبجهد مجلس الاباء مدرستنا نحو الافضل مع تمنياتي بالنجاح للجميع مع العلم ان نسبة المتقدمين للبجروت البارحة من صفنا لم تتعدى 14 واتمنى ان تزداد مع باقي الامتحانات وشكرا…..

  17. اجري البارحة امتحان بجروت انجليزي ولم يكن اي نزاهة بالامتحان والمراقبات وزعن اجوبة على الطلاب ولكن الاجوبة كانت خاطئة انه لامر تقشعر منه الابدان وكل الطلاب لا احد يعترف ويصرح لانهم احبوا الغش بالرغم من انه قد يسبب بالغاء امتحانتهم والوضع في المدرسة

    هل يوجد تعليق من الهيئه التدريسيه ولجنة الاباء؟

  18. لرقم 20 هل اجريت الامتحان البارحة؟
    مهم جدا اود من الطلاب الذين تقدموا للامتحان البارحة بجروت انجليزي ووجدوا ان الغش قائم رجاءا اكتبوا لانه في احتمال الي غشوا يجيهم حشاد دعونا نتحد سويا ونحارب هذه الظاهرة لانه كل واحد منا يمكن ان يكون ضحية حتى حتى لو لم يشترك بالغش خاصة انجليزي ورياضيات تطابق الاجوبة صحيحة او خاطئة يمكن يسبب حشاد لهذا لا تستمعوا للمراقبااااااااااات وبالنجاح للجميع ومن تعرض لمثل هذا الموقف من المراقبات يجب التبليغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة