إختتام شهر الدعوة إلى الله في الرملة

تاريخ النشر: 04/07/12 | 2:39

بمشاركة كبيرة وواسعة من الأهل في مدينة الرملة أحيت الحركة الإسلامية وعلى مدار شهر كامل مشروع شهر الدعوة إلى الله الذي لاقى إعجابٍ وإقبال كبيرين من قبل الجمهور وذلك تحت عنوان كبير ألا وهو حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم “بلغوا عني ولو آية”.

كانت الانطلاقة في حارة أبو لبن واللقاء الثاني كان في ساحة مسجد الرباط، واللقاء الثالث كان بجانب بيت أبو العبد الجعفري، واللقاء الرابع كان في حي واحة النخيل،اللقاء الخامس كان عند بيت أبو خضر ابو حلاوه، واللقاء السادس في حي الجواريش عند عائلة المغربي، واللقاء السابع في حارة آل الأطرش في حي الرباط، واللقاء الثامن كان بجانب بيت عماد المغربي . وقد استضاف الأخ أبو محمود العيسوي اللقاء الختامي في بيته بجانب مقام النبي صالح .

شارك في هذا الشهر المبارك كوكبة من الدعاة في مدينة الرملة، ونذكر أسماءهم بحسب ظهورهم في اللقاءات وهم: الشيخ علي الدنف والشيخ مهدي أبو لبن والشيخ سليمان أبو صويص.

أما اللقاء الختامي فقد استضافت الحركة الإسلامية في مدينة الرملة الدكتور منصور عباس نائب رئيس الحركة الإسلامية الذي تحدث من خلال محاضرته عن فضل الدعوة إلى الله خصوصا في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها مجتمعنا في الداخل الفلسطيني، كما وتحدث عن ضرورة فريضة التوبة إلى الله سبحانه وتعالى ونحن على أعتاب شهر رمضان المبارك، وأضاف:” يجب علينا أن نجدد توبتنا إلى الله تعالى وان نشحذ الهمم حتى يتسنى لنا استقبال الشهر المبارك أحسن استقبال.

وقد تناول شهر الدعوة إلى الله مواضيع عدة من بينها: أساليب الدعوة إلى الله، تجديد التوبة إلى الله سبحانه وتعالى، الإخلاص في العمل، وقد نوة المشايخ الكرام أن الدعوة إلى الله لا تقتصر على الوعاظ والخطباء في المساجد، بل كل في مكانه يمكن أن يكون داعية بأخلاقه ومعاملاته وصدقه وان بلاد كثير من بلاد المسلمين لم تفتح بحد السيف ولكنها فتحت بصدق تجار المسلمين.

والجدير بالذكر انه قد شارك في هذه اللقاءات قادة العمل الإسلامي في مدينة الرملة ومنهم الشيخ يوسف القرم رئيس الحركة الإسلامية في مدينة الرملة والشيخ مهدي ابو لبن امام مدينة الرملة والشيخ سليمان أبو صويص إمام مسجد العمري الكبير بالإضافة لإخوة أفاضل من خارج المدينة.

الحركة الإسلامية في الرملة تتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى كل من استضاف وساهم وقدم على إنجاح هذا الشهر المبارك ، ونخص بالذكر الاخ عطا الله الجمل، كما وتهنئ العالم الاسلامي عامه وأهالي الرملة خاصة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، سائلين المولى عز وجل ان يجعله شهر خير ويمن وبركة علينا جميعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة