الموحدة والتغيير تستنكر قتل الشاب خير حمدان بدم بارد

تاريخ النشر: 11/11/14 | 17:25

عقدت الكتلة البرلمانية للقائمة الموحدة والعربية للتغيير اجتماعها الدوري يوم الاثنين الموافق 2014\11\10 في الكنيست بحضور جميع اعضائها وبحثت عدة قضايا تهم المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني وفي دولة فلسطين المحتلة وخرج المجتمعون بما يلي :

تستنكر الكتلة بشدة اقدام شرطة الاحتلال الاسرائيلي على اطلاق النار على الشاب خيرالدين  حمدان من كفر كنا وقتلة بدم بارد ومع سبق الاصرار ، وتستهجن الكتلة ما زعمته الشرطة بان الشاب قام بمهاجمة عناصر الشرطة بسكين ولذلك اطلقت النار علية ، وتؤكد بان الادعاء كاذب وغير صحيح ولا اساس له من الصحة ، حيث كان بإمكان الشرطة اعتقال الشاب دون إطلاق النار علية من مسافة صفر .

هذا وتحمل الكتلة الشرطة الاسرائيلية ووزيرها المسؤولية الكاملة عن العملية الإجرامية وتطالب بإقالة الوزير أهرنوفتش فورا واقامة لجنة تحقيق محايدة لكشف الحقيقة وتقديم المجرمين للمحاكمة .

تستنكر الكتلة الاعتداء على المواطن اليهودي من قبل بعض الشباب العرب من مدينة الطيبة ، وتؤكد بان ما قاموا به  عمل غير مقبول بتاتا

في ذات الوقت تثمن  الكتلة عاليا ما قام به اهالي الطيبة من عمل انساني واخلاقي ، وتقديم المساعدة المطلوبة للمواطن اليهودي ، السلوك الذي يجسد اخلاقنا وقيمنا الانسانية والدينية  .

هذا واتهمت الكتلة وسائل الاعلام العبرية بتضخيم  الحدث اعلاميا من اجل الاستمرار في جوقة التحريض على المواطنين العرب في الوقت الذي  تجاهلت فيه  حادثة الاعتداء جسديا على السيدة علياء ريان عازم من الطيبة في بيتح تكفا على يد متطرفين يهود.

تؤكد الكتلة بان الموضوع الاساسي الذي يجب ان تداوله  والتأكيد عليه هو مقتل الشاب خير حمدان ، مؤكدة بانة لن يهدا لها بال الا بمحاكمة القتلة ومعاقبتهم على جريمتهم البشعة  ، وتسجل رفضها بكل قوة لكل  الجهود الكبيرة التي يبذلها مسؤولون كبار في الدولة لأغلاق الملف.
Alkotla (1)

Alkotla (4)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة