نصب اللافتات لحماية الطبيعة في “ظهرة عيد” في كفرقرع

تاريخ النشر: 16/01/11 | 8:43

مع اقتراب تفتح الازهار وقدوم موسم الحشائش المستعملة في مطابخنا يبدأ الاهالي من وادي عارة والمنطقة بزيارة المواقع الطبيعية حول قرانا , وخاصة الى تلة ظهرة عيد الطبيعية وجبل السروتين المطلة على كفرقرع .  منهم من ياتي من خلال الجولات المدرسية ومنهم مع اهل بيته ليراقب وليستمتع بالورود المزهرة المختلفة ومنهم من ياتي لقطف العلت واللسينة والزعمطوط  وغيرهم . وبعد انتهاء الموسم او خلاله نلاحظ ان بعض هذه الاماكن الطبيعية قد تغيرت ولم تبقى ” طبيعية” وانما مليئة بالمخلفات والاوساخ !!!

وكخطوة كريمة ايجابية,  قامت  السيدة  نوعة سيغل من مجلس محلي نيشر  بالتعاون مع  محبي الطبيعة في المنطقة  وبمساعدة الكيرن كييمت بنصب لافتات توضيحية باللغتين العبرية والعربية للاهالي  وطلاب المدارس في تلة “ظهرة عيد” وفي “جبل السروتين” بجانب قرية كفرقرع للمحافظة على النظافة وحماية الطبيعة , ونحن هنا في موقع بقجة نضم صوتنا لكل من عمل وساعد في نصب اللافتات ونوجه نداءنا للجميع بالمحافظة على طبيعة المنطقة حتى نستمتع بها نأكل من خيراتها في الاعوام القادمة.

‫15 تعليقات

  1. كل الاحترام على هذه الخطوه المباركه من منشه اتمنى انصياع الجميع والحفاظ على البيئه واعطاء الحق للاخرين بالتمتع ببيئه نظيفه.

  2. ليكن الشعار

    ” اترك المكان نظيف كما تحب ان تجده”

    مبادره جميله للحفاظ على البيئه جميله
    فذا المكان بحاجه للتنظيف فان مخلفات الزور متراكمه
    فيا ليت كل زائر يحضر معه كيس قمامه وفي نهاية النزهه يجمع المخلفات الى ويلقيها في حاوية القممه في بيته
    فذا اجدى وانفع

  3. علينا كاهالي ان نربي اولادنا على النظافة داخل البيت وخارج البيت اقصد بنظافة خارج البيت هنا ساحة البيت والحديقة اذا قمنا بتنظيف الحديقة من الاوساخ والقمامة وتعشيب الحديقة من الاعشاب الضارة وان ننمي اولادنا على زراعة الاشجار المثمرة والاشتال المفيدة وايضا وزراعة الازهار والورود الجميلة التي تريحنا عندما ننظر اليها التي تاخذ نظرنا الى ابعد الحدود وننسا كل هموم الدنيا واخيرا ما اجمل هذه الطبيعة التي خلقها الله لنا ويجب ان نحافظ عليها

  4. شعار كل مؤمن واعي النظافه النظافه من الايمان والقذاره من الشيطان

  5. انا من مشجعي حماية البيئة والمحيط النظافة من الايمان والوسخ من الشيطان ارجوا منكم ان تحافظوا على نظافة محيطكم لتكسبوا الثواب والاجر من الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة