مؤسستي الأقصى والنقب تبحثان واقع المقدسات في النقب

تاريخ النشر: 10/11/14 | 14:10

التقى المهندس أمير خطيب مدير مؤسسة الاقصى للوقف والتراث والاستاذ عبد المجيد اغبارية مسؤول ملف المقدسات فيها ، بأعضاء ومسؤولين في مؤسسة النقب للأرض والإنسان في قرية حوره ، وذلك بهدف بحث واقع المقدسات الإسلامية في النقب وإعداد خطة عمل من اجل صيانة اللازم منها والمحافظة عليه ، كما وحضر اللقاء مسؤول الحركة الإسلامية في النقب الشيخ أسامة العقبي والشيخ يوسف ابو جامع مسؤول الدعوة في رهط والشيخ سلمان أبو عبيد بالاضافة الى يوسف ابو عرار ومندوب مؤسسة الأقصى في النقب فرهود السيّد .

وخلال اللقاء عرض المسؤولين في النقب حال المقدسات هناك ، سواء كان ذلك على صعيد المقابر أو المساجد ، وبينوا أهمية الحفاظ عليها وتثبيتها ، مشيرين الى أن بعضها يتعرض لاعتداءات متكررة تنتهك حرمتها وقدسيتها .

وتطرق المجتمعون بشكل أساس إلى مقبرة بئر السبع الكبيرة والتي تبلغ مساحتها نحو 40 دونما ، وقالوا إنهم بصدد رسم مشروع عملي من اجل تنظيفها وبناء جدار واقٍ حولها خاصة وإنها تقع في موقع مركزي هو الأهم في مدينة بئر السبع .

ومن جانبها عرضت مؤسسة الأقصى الدور الذي تقوم به في سبيل المقدسات في النقب من خلال مشروع الصيانة الشامل ، كما أبدت ترحيبها التام واستعدادها الكامل في دعم كل جهد يصب في خدمة المقدسات الإسلامية ، مؤكدة على ضرورة الحفاظ عليها لما يساهم ذلك في تثبيت الهوية الإسلامية والعربية للنقب برمته . وخلص المجتمعون على إجراء مسح شامل لكافة المقدسات في النقب وبالتحديد القرى المهجرة كخطوة أولى تسبق مشروع الصيانة.
كتب وصوّر انس غنايم

IMG_5451

IMG_5448

IMG_5442

IMG_5440

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة