تواصل الاحتجاجات وإعتقال العشرات في كفركنا

تاريخ النشر: 09/11/14 | 19:51

في ظل التصريحات التصعيدية من قبل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وعدد من الوزراء الذين تمادوا في التحريض على المجتمع العربي بالداخل وساندوا رجال الشرطة الذين قاموا بقتل الشاب خير حمدان رميا بالرصاص، واصلت الشرطة الإسرائيلية، عصر اليوم الأحد، عملية القمع للاحتجاجات التي تشهدها قرية كفركنا.
وقامت الشرطة اليوم باعتقال 17 شابا من قرية كفركنا بينهم العديد من القاصرين، وذلك خلال المواجهات المتواصلة في القرية منذ ساعات الظهر بين عشرات الشباب وعناصر الشرطة الإسرائيلية التي استنفرت قواتها على مشارف البلدات العربية التي يعمها الإضراب الشامل احتجاجا على مقتل الشاب خير حمدان برصاص الشرطة، وسبق ذلك اعتقال ثلاثة شبان بساعات الصباح، فيما تم بالأمس اعتقال أربعة.
تجدر الإشارة إلى أن الشرطة اعتقلت مساء أمس 24 شابا من قرية كفركنا، حيث قامت بإخضاعهم للتحقيق وعرضهم على المحكمة للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقالهم بشبهة الأخلال بالنظام العام.
يذكر أن كفركنا تشهد منذ مساء أمس السبت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة على المدخل الشمالي للقرية، وسط تواجد مكثف للشرطة والوحدات الخاصة، وذلك في ختام مظاهرة الاحتجاج في القرية على مقتل الشاب خير حمدان.
وبحسب مزاعم الشرطة فقد قام عشرات الشباب بإغلاق المدخل الجنوبي لقرية كفركنا وأشعلوا النيران في الاطارات وألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة على الطريق الرئيسي المؤدي للقرية، فيما تتأهب الشرطة لقمع المواجهات ومنع تطورها، حيث قامت الشرطة بإغلاق الشارع الرئيسي رقم754 إلى حين إزاله الحجارة.
dree (1)

dree (2)

dree (3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة