إضراب عام بكفرقرع وعرعرة وباقة الغربية يشمل المدارس والتعليم الخاص

تاريخ النشر: 08/11/14 | 19:37

اصدر المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع قبل قليل بيانا اعلاميا يناشد من خلاله جميع مواطني كفرقرع ومدراء المؤسسات العامة فيما ذلك المدارس بالالتزام بقرار لجنة المتابعة للجماهير العربية  باعلان الاضراب العام والشامل في كفرقرع.

وناشد المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي كفرقرع عموم اهالي القرية واصحاب المحلات التجارية ومدراء وموظفي المؤسسات العامة فيما ذلك مدراء ومعلمي المدارس الالتزام بالاضراب واحترام قرار لجنة المتابعة للجماهير العربية لنجاح الاضراب لنحمل معا رسالة واضحة وقوية لكل المؤسسات والجهات المسؤولة اننا موحدون واصحاب حق وقرار موحد .

هذا واشار رئيس المجلس المحلي الى ان جميع المؤسسات العامة التابعة للمجلس المحلي كفرقرع فيما ذلك المدارس والروضات والبساتين والتعليم الخاص ستكون مغلقة ولن يقوم المجلس المحلي بفتحها .

واليكم بيان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية كيفما وصل للمجلس المحلي كفرقرع.
“أعلنت لجنة المتبعة العليا للجماهير العربية في البلاد الاضراب العام والشامل في المدن والقرى العربية يوم غد الاحد 2014-9-11, وذلك في جلسة طارئة مساء يوم السبت في قرية كفركنا, حيث جاء هذا الاعلان والقرار في اعقاب جريمة مقتل الشاب خير حمدان في قرية كفركنا فجر يوم السبت على ايدي الشرطة بدم بارد وبمحاولات تضليلية منهجية لتزييف الحقائق والحقيقة , كما يأتي هذا القرار جراء مواصلة العدوان البوليسي الهمجي على قرية كفركنا , كمحاولة لقمع الاحتجاجات الشرعية والطبيعية التي شهدتها القرية في اعقاب تلك الجريمة ..
حيث يشمل هذا الاضراب السلطات المحلية العربية والمدارس والمؤسسات في المدن والقرى العربية والمحال التجارية ..
هذا ودعت لجنة المتابعة العليا الاحزاب والحركات السياسية والمؤسسات والسلطات المحلية العربية للعمل على انجاح هذا الاضراب الهام , لما يحمله من رسائل سياسية في مواجه قمع المؤسسة الاسرائيلية وشرطتها للجماهير العربية والتعامل معها بكل عدوانية وعنصرية وفاشية .
هذا وتحمل لجنتي المتابعة العليا واللجنة القطرية للرؤساء الحكومة الاسرائيلية وشرطتها كامل المسؤولية وتدعوها لوقف العدوان البوليسي فورا على الجماهير العربية , وستبحث اللجنتان امكانية تصعيد الاجراءات الاحتجاجية في حالة استمرار هذا العدوان” .
عرعرة تعلن الإضراب
كما وأصدر مجلس عارة عرعرة بياناً يعلن من خلاله الإضراب العام الشامل جاء فيه ما يلي: ” يعلن المجلس المحلي في عرعرة-عارة الاضراب الشامل في جميع المؤسسات والمرافق في القرية يوم غدٍ الاحد , يشمل جميع المؤسسات التعليمية وذلك استنكاراً لقتل الشاب خير الله حمدان من كفركنا على يد عناصر الشرطة, ليلة امس الجمعة, حيث ياتي هذا القرار تمشيا مع قرار لجنة المتابعة التي اعلنت الاضراب العام والشامل في جميع البلدات العربية في الداخل الفلسطيني”.
باقة الغربية تعلن الإضراب
كما وأعلنت بلدية باقة الغربية وتمشياً مع قرار لجنة المتابعة التي اعلنت الاضراب العام والشامل في جميع البلدات العربية في الداخل الفلسطيني الإضراب العام والشامل بجميع المؤسسات في المدينة .
qarabukja2014

‫18 تعليقات

  1. الاضراب بسبب قتل الشاب خير الدين حمدان من كفر كنا برصاص الصهاينه
    تضامن مع شعبنا

  2. بدايه بعد بسم الله اريد ان اشكر رئساء المجالس على هذة الخطوه الجريء وآمل ان نستمر هكذا أيدينا بأيدي بعض وآمل ان يتم الإضراب بخصوص الأقصى الذي اذا راح راحت علينا وإذا مشينا أيدينا بأيدي بعض منصل بمشيئة الله ما بدي احلف قربت

  3. مش المهم انو في اضراب هاظ الاضراب لسبب بسبب وفاة الشاب خير الدين حمدان… الله يصبر اهلو والله يرحمو واحنا مش رح نسكت رح نعمل مظاهرات ونحتج مش المهم يا ناس انو اضراب للللع المهم انو ندافع عن ارضنا وناسنا ونعمل كل اشي منقدر عليي لنساعدهم مش نحتفل ونقول ياي بتمنى انكم تفهموا…الله يرحمك يا خير الدين حمدان والله يعين اهلك 🙁

  4. طالبة من ابن سينا معلمتي الحنونة (ريم عسلي )انا حزينة لانه لا يوجد غدا الاحد مدرسة لانني لا يمكنني ان اراكي

  5. هسا صار كلكم علم ما شاء الله بس لو في مدرسي بتروحوش بعدين هاذ مش اסתם اضراب …في سبب للمرحوم الي ان قتل على ايدي الصهيوني الجبان الي فش عندو رحمة او شفقة …فش حاجي اتردو او تتفلسفوا فاهمين

  6. بسم الله الرحمن الرحيم ” وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الأثم والعدوان ” صدق الله العظيم .

  7. طالبه من مدرسة المستقبل ج معلمتي الحنونة عطاف مصالحة انا حزينة لانه لايوجد غدا الاحد مدرسة لانني لايمكنني ان اراكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة