إعلان الإضراب العام الأحد بالوسط العربي

تاريخ النشر: 08/11/14 | 18:25

على أثر مقتل الشاب خير حمدان فجر اليوم , عقدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد جلسة استثنائية لها , قبيل مساء اليوم في في مكاتب اللجنة في الناصرة , بحثت خلالها عدداً من القضايا الهامة , وافتتحتها بقضية مقتل الشاب خير حمدان , فجر يوم السبت , على ايدي الشرطة في قرية كفركنا, بدم بارد, وبمحاولات الشرطة لتضليل وتزيف الحقائق ..
وقد افتتح الجلسة وادارها رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين , مازن غنايم, مستعرضاً مواضيع البحث والقضايا السياسية المستجدة , فاكد في بداية الجلسة على ان قيام الشرطة الاسرائيلية ,فجر يوم السبت , بقتل الشاب خير حمدان في قرية كفركنا ,بدم بارد, بمثابة جريمة تعكس عقلية الشرطة في تعاملها مع المواطنين العرب في البلاد, وسهولة اطلاق الرصاص عليهم, دون وجود أي مُبرِّر لذلك , الاَّ دافع الحقد والكراهية والعداء العنصري للعرب, وطالب غنايم بمعاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة وضرورة قيام لجنة تحقيق حول هذه القضية فوراً , وأجمع رؤساء السلطات المحلية العربية على هذا الموقف..
لجنة المتابعة تعلن الإضراب العام بالوسط العربي
على ضوء الأحداث في كفركنا والإحتجاجات العامة قررت لجنة المتابعه مساء اليوم السبت الإعلان عن إضراب عام وشامل بالوسط العربي وذلك يوم غد الأحد . كما ودعت إلى تنظيم مظاهرات قطرية في الجليل والمثلث ووادي عارة إحتجاجًا على قتل الشاب خير حمدان بشكل خاص والأوضاع في القدس بشكل عام.
غدا اضراب عام وشامل في كفرقرع فيما ذلك المدارس والتعليم الخاص
مجلس كفرقرع يعلن الإضراب الشامل
وأعلن المجلس المحلي كفرقرع ووفقا لبيان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الاضراب العام والشامل في البلدة بما في ذلك المدارس والتعليم الخاص.
بيان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية
“أعلنت لجنة المتبعة العليا للجماهير العربية في البلاد الاضراب العام والشامل في المدن والقرى العربية يوم غد الاحد 2014-9-11, وذلك في جلسة طارئة مساء يوم السبت في قرية كفركنا, حيث جاء هذا الاعلان والقرار في اعقاب جريمة مقتل الشاب خير حمدان في قرية كفركنا فجر يوم السبت على ايدي الشرطة بدم بارد وبمحاولات تضليلية منهجية لتزييف الحقائق والحقيقة , كما يأتي هذا القرار جراء مواصلة العدوان البوليسي الهمجي على قرية كفركنا , كمحاولة لقمع الاحتجاجات الشرعية والطبيعية التي شهدتها القرية في اعقاب تلك الجريمة ..
حيث يشمل هذا الاضراب السلطات المحلية العربية والمدارس والمؤسسات في المدن والقرى العربية والمحال التجارية ..
هذا ودعت لجنة المتابعة العليا الاحزاب والحركات السياسية والمؤسسات والسلطات المحلية العربية للعمل على انجاح هذا الاضراب الهام , لما يحمله من رسائل سياسية في مواجه قمع المؤسسة الاسرائيلية وشرطتها للجماهير العربية والتعامل معها بكل عدوانية وعنصرية وفاشية .
هذا وتحمل لجنتي المتابعة العليا واللجنة القطرية للرؤساء الحكومة الاسرائيلية وشرطتها كامل المسؤولية وتدعوها لوقف العدوان البوليسي فورا على الجماهير العربية , وستبحث اللجنتان امكانية تصعيد الاجراءات الاحتجاجية في حالة استمرار هذا العدوان” .

d

dd

ds

‫17 تعليقات

  1. يجب ان نكون يد واحدة ونقف بجانب كل مظلوم…

    اريد انا استفسر لمن يعرف عن الاضراب هل من اضراب للكليات ؟؟؟
    وشكرا

  2. يعني الروضات اللي تابعات للمجلس إضراب
    وبخصوص الجمعيات الخاصة هي كمان إضراب ،
    والحضانات بشكل عام إضراب اخرى
    رجاء حدا يرد

    1. سنضرب حداد على دم اخونا رؤوف حمدان ومش مشان نكيف وننبسط احنا مضربين عشان اانحد على دم الشهدائنا
      لا الله الا اللله
      حسبي الله ونعمل وكيل

  3. الى الوحده من كفرقرع اللي مبسوطه علاضراب ، الاضراب يا شاطره من اجل دم اخونا الشهيد رؤوف حمدان وليس الاضراب مشان نهيص ونزغرت ، يا لامة ضحكت من اجلها الامم ، قال ومكيفه مشان الاضراب ، حسبي الله ونعم الوكيل ،

  4. حضرات رؤساء المجالس العربية المحترمين.
    رح نضرب يوم وبعدها؟!!!!!!!
    اظن ان دوركم يكتمل بالسعي لتقديم الوزير اهرونوبيش للمحاكمة على تحريضه للقتل.
    وتقديم رجال الشرطة للمحاكمة لاستعمال الرصاص الحي دون ان تكون خطورة على حياتهم.وعدم تقديم الاسعاف للمصاب.

  5. يسلم ثمك يا كبها لأنك رديت على هاي الوحده من كفرقرع وشوف قديش هاي الواحده رخيصه للأسف بتركص على دم كان من الاحسن انها تتعلم على الاقل أدب الكلام ًًً ً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة