جامعة جنين الأمريكية تختتم مسابقة البرمجة 2014

تاريخ النشر: 08/11/14 | 17:09

إختتمت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الامريكية المسابقة الفلسطينية الثالثة للبرمجة 2014، بمشاركة 24 فريقا يمثلون 9 جامعات فلسطينية، تنافسوا على وضع الحلول البرمجية للمشكلات الحياتية المختلفة.
ونظمت المسابقة على مدار يومين برعاية المؤسسة الامريكية ACM وشركة IBM ، وبدعم محلي من شركة دايمنشنز، ومركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات، وبلدية قباطية.
وشارك في المسابقة جامعات العربية الامريكية، وبيرزيت، والخليل، والنجاح الوطنية، والقدس أبو ديس، وبوليتكنك فلسطين، وبيت لحم، وفلسطين الأهلية – بيت لحم، وفلسطين التقنية – خضوري.
وأعلنت اللجنة نتائج المسابقة خلال مؤتمر صحفي قال فيه رئيس اللجنة المشرفة الدكتور موسى رفاعية: “ان المنافسة كانت قوية بين فرق الجامعات المشاركة وأسفرت عن فوز جامعة بوليتكنك فلسطين بالمركز الأول، وجامعة النجاح الوطنية بالمركز الثاني، والجامعة العربية الامريكية بالمركز الثالث، والنجاح الوطنية بالمركز الرابع، والعربية الامريكية بالمركز الخامس، وان عملية تقييم الفائزين تمت بناء على السرعة في الحل، وعدد المسائل التي تم حلها، وعدد المحاولات”.
هذا وتأهلت الفرق الخمسة الأولى الفائزة في المسابقة للمشاركة في المسابقة العربية للبرمجة 2014 والتي ستقام بشرم الشيخ في جمهورية مصر العربية من الرابع عشر وحتى السابع عشر من الشهر الجاري.
وفي كلمة الجامعة العربية الامريكية نقل عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ومسؤول المسابقة الفلسطينية للبرمجة 2014 الدكتور معاذ صبحة تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس للفرق المشاركة وللقائمين على المسابقة من إشراف دولي ومحلي.
هذا وتنافس المشاركون في المسابقة على إيجاد حلول إبداعية وحل مسائل متدرجة في الصعوبة تتطلب مهارات في البرمجة والمنطق والرياضيات وتتناسب مع مستويات الذكاء والمقدرة للطلبة للوصول لنتائج إيجابية لمجموعة من المشكلات الحياتية واليومية باستخدام لغة البرمجة C++و JAVAكمشاكل حركة المرور، والاقتصاد والرياضيات وغيرها.
وتهدف المسابقة بالدرجة الثانية لإعداد كادر من خريجي الجامعات قادرين على رفع مستوى البرمجة في فلسطين، والدخول في السوق الإقليمي والعالمي، إضافة الى دمج طلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية لتبادل الخبرات وتعزيز مهاراتهم.
واشرف على المسابقة الدكتور معاذ صبحة عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الامريكية مسؤول المسابقة للعام 2014 ، ورئيس اللجنة المشرفة الدكتور موسى رفاعية من جامعة بوليتكنيك فلسطين، والأستاذ محمد فؤاد من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية.
كما أشرفت لجنة محلية على المسابقة مكونه من الأستاذ نزار شهاب، والأستاذ سامي عوض، والدكتور احمد عويس، والدكتور محمد مرعي، والأستاذ صلاح جبارين، والأستاذ وجدي حمدان من الجامعة العربية الامريكية، والمهندس احمد السيد من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، والدكتور هاشم التميمي، والأستاذ احمد سلطان من جامعة بوليتكنيك فلسطين.
وقدم المشاركون في المسابقة شكرهم للجامعة العربية الامريكية على حسن الاستقبال والتنظيم المميز، وأكدوا انها احدى اهم الصروح العلمية التي تسير بخطى ثابتة نحو التميز الدائم، والتطور الأكاديمي خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
ewwq (4)

ewwq (3)

ewwq (2)

ewwq (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة