العطلة الصيفية فرصة لإكساب الطالب مهارات حياتية

تاريخ النشر: 29/06/12 | 8:56

خرج هذه الأيام طلاب مجتمعنا العربي من المرحلة الابتدائية ليلحقوا بطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية في عطلة صيفية كبيرة تمتد قرابة الشهرين، وإننا بهذه المناسبة إذ نهنئهم، وتهانينا للطلاب الناجحين، ولمن لم يحالفهم الحظ نأمل منهم استعدادًا جديَا ليلحقوا بركب الناجحين العام الدراسي القادم.

ومن هنا نود بث رسائل عدة الى الطلاب والآباء على حد سواء.

• فبدايةً نقول إن العطلة فرصة ثمينة لإكسابا لطالب مهارات حياتية وتنمية لقدراته وطاقاته عبر إلحاقه ببرامج هادفة، من أطر تعليمية أو تربوية تنعكس ايجابًا عليه، مع توصية المسؤولين بمراعاة الظرف المادي للأهالي، وتوصية الاباء والطلاب بعدم جعل العطلة هدفًا للهو والترفيه فحسب.

• الى مجالسنا ومؤسساتنا المحلية بوجوب العمل على إنشاء نواد واطر تربوية تجمع الطلاب تحوي برامج تلائم جيلهم لعلمنا بافتقار بلداتنا العربية للكثير من هذه الاطر.

• العطلة فرصة ليجابه الطالب معترك الحياة عبر إلحاقه بأعمال تلائم جيله وقدراته، لتعلمه دروسًا في الاعتماد على النفس وفي إعانة اسرته.

• كما نبث رسائل حذر بوجوب عدم الغفلة وأخذ الحيطة في ظل حوادث عديدة في السابق زُهقت بها ارواح طلاب في العطلة، نتيجة الإهمال وبشكل خاص على الشارع، الذي سيزدحم بلا شك بالمارة من طلاب المدارس.

مع تمنياتنا بعطلة صيفية تعمها المتعة والفائدة والأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة