ايات مجادلة حجازي تقدم نصائح مهمة لكل ربة بيت وفي كل مطبخ

تاريخ النشر: 07/11/14 | 6:51

في مطبخنا العربي نبحث دائما عن التميز لنقدم أشهى الوصفات ونحرص على نجاحها فنبذل جهدنا لنصنع طعم بمذاق شهي وطريقة عرض مميزة .. ولنحصل على كل هذه الامور إليكم بعض المعلومات والنصائح المهمة التي يجب أن تكون في كل مطبخ تقدمها لكم ايات مجادلة حجازي:

– نصيحة مهمة لتحضير المعجنات والمخبوزات:
للحصول على أفضل نتيجة للمعجنات عليك اتباع المقادير بكل دقه, إذا شعرت أن العجينة التي قمت بتحضيرها جافة أو قاسية عندها اعملي على اضافة القليل من زيت الذرة أو الحليب لتحصلي على عجين طري. ولا نضيف الماء للعجين لأنه سيصبح عند الخبز جاف لوجود الماء فيه, أما الزيت أو الحليب سيجعله هش وطري .

– نصيحة لسلق المعكرونه بجميع أنواعها:
عند سلق المعكرونه اهتمي بغلي الماء أولاً, ولا تسلقيها بماء بارد كي لا تفقد فوائدها والنشويات الموجودة فيها , ثم رشة ملح وملعقة صغيرة من زيت الذره لماء السلق كي لا تلتصق ببعضها البعض .

– نصيحة للحفاظ على التوابل:
حاولي دائماً شراء التوابل الغير مطحونة واحرصي أن تطبخيها بنفسك وطحنها عند تحضير الطعام مثل الفلفل الأسمر كذلك اطحني الكمية التي بحاجة لها فهذا يزكي الطعام أكثر لأن التوابل ستكون طازجة عند الاستخدام.

– نصيحة لتخزين الاوراق في الفريزر:
كلنا نقوم بتخزين ورق العنب والملوخية للشتاء أو غيرها لكن كيف يمكننا تخزينها بدون ان تفقد طعمها وفوائدها اليكم الحل:
نقوم بغلي ماء مع القليل من الزيت النباتي ونضع الأوراق في اناء عميق ونسكب الماء المغلي ونقلب لمدة 5 ثواني ونصفيها ونضعها في أكياس نايلون ونضعها حتى تبرد ونخزنها في الفريزر .

– كيف نحفظ القهوة من التعفن او فقدان جودتها:
نحفظها في الفريزر أو الثلاجة وكل ما نحتاج للقهوة نقوم بتعبئة علبة صغيرة ونتركها بدون تبريد.
DSC_1026

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة