دورة إسعاف اوّلي لطلّاب النهضّة بكفرقرع

تاريخ النشر: 07/11/14 | 6:46

ضمن مشروع الجوالة الذي تشرف عليه الهيئة التأسيسيّة لمدرسة النهضة، نظّمت المدرسة دورة في الإسعاف الاوّلي لطلّاب صفوف الحادي عشر. تأتي هذه الدورة كجزء من متطلبات دورة الجوالة لتأهيل مرشدي ومنظمي الرّحلات، فمن خلال التدريبات العمليّة والمادة النظريّة الّتي حصل عليها الطّلّاب تعلّموا كيفيّة التّعامل مع الحوادث قد يصاب بها الطّلّاب اثناء تواجدهم في المدرسة او الرّحلات او في البيت، كحالات الكسور، الحريق، الجروح، التسمم، الانعاش الأوّلي وغيرها….
كذلك ذوّت الطلّاب في نفوسهم من خلالها دقّة الملاحظة، المواساة، الشعور بالآخر، التمييز الدقيق، وصياغة التشخيص الواضح للإصابة. وقد تعلّم الطلّاب خلال هذه الدورة 56 ساعة تعليميّة تؤهلهم للحصول على شهادة “مقدم خدمات طبية مؤهل ” . بشكل يمكنهم أيضا من مرافقة الرحلات المدرسية كمسعفين للرحلات التي تخرج بها صفوفهم .
وقد نوّه البروفيسور مصطفى كبها، رئيس مؤسسة النهضة والمشرف الأعلى على مشروع الجوالة ، الى أهمية هذا المشروع فيما يتعلق ببناء جيل من القادة الطلاب الواعين لقضايا مجتمعهم وأوليات دوائر انتمائهم . وقد أشاد بروح المسؤوليّة العالية الّتي يتمتع بها الطلاب المشاركون بالمشروع والذي يبلغ عددهم 12 طالبا وطالبة. كما وشكر ادارة المدرسة والمعلمين المرافقين للدورة على حسن التعاون والتنظيم .

AS3AF (1)

AS3AF (2)

AS3AF (3)

AS3AF (4)

AS3AF (5)

AS3AF (6)

AS3AF (7)

AS3AF (8)

AS3AF (9)

AS3AF (10)

AS3AF (11)

AS3AF (12)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة