قرار بتطوير الصناعات التقليديّة بالوسط العربي

تاريخ النشر: 06/11/14 | 14:34

قرّر العالم الرئيسي في وزارة الإقتصاد، آفي حسون، توسيع البرنامج التحضيري لتعزيز البحث والتطوير والإبتكار في الصناعات التقليديّة، ليشمل الوسط العربي وجمهور الحريديم، وذلك بهدف دمج كافة المجموعات السكانيّة ببرامج العالم الرئيسي المتنوّعة. وجاء هذا القرار على ضوء النجاح الذي حقّقته شركة “ميلح هآرتس” مؤخراً والتي فازت بثلاث جوائز قيّمة في مسابقة سيال الدوليّة الأضخم للأغذية التي تجري في باريس مرّة كل سنتين. ويذكر أنّ الشركة قامت بتطوير الثلاث منتجات الفائزة بدعم من ديوان العالم الرئيسي.

وكانت شركة “ميلح هآرتس” قد شاركت بالبرنامج التحضيري لتعزيز البحث والتطوير في الصناعات التقليديّة الذي ينظّمه ديوان العالم الرئيسي، بحيث قدّمت خلال ثلاث أشهر خطّة عمل موسّعة تشمل عدّة منتجات مبتكرة والتي يمكن تصديرها في الأسواق العالميّة. وقد حصلت الشركة على الإستشارة والدّعم من قبل الطاقم المهني في ديوان العالم الرئيسي حتى تمكّنت من تطوير هذه المنتجات المبتكرة الجديدة خلال سنة واحدة فقط، والتي فازت مؤخراً بثلاث جوائز من مجمل 200 جائزة تتضمنتها المسابقة والتي تنافس عليها 2400 منتج غذائي مبتكر من جميع أنحاء العالم. وتمتاز منتجات شركة “ميلح هآرتس” الفائزة بكونها مصنّعة من أملاح البحر الاحمر الطبيعيّة، وتضم ملح ملوّن يمكّن الأطفال من رؤية كميّة الملح التي يستخدمونها بشكل دقيق، والملح الممزوج بالأعشاب العطريّة والبهارات وملح بنكهة جديدة ومبتكرة تختلف عن النكهات الأربعة المعروفة: المالحة والحلوة والمرّة والحامضة.

وقال آفي حسون، العالم الرئيسي، إنّ تحريك الصناعة التقليديّة باتّجاه الإبتكار التكنولوجي ذو أهميّة كبيرة للإقتصاد الإسرائيلي، وشركة “ميلح هآرتس” هي مثال على ذلك، فقد استخدمت الأدوات التي توفّرها برامج العالم الرئيسي حتى تمكّنت من تغيير وجهتها ومنتجاتها.
xdd

vgg

ffff

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة