جمعية الأقصى: الأقصى هذا الصباح… إصابات ودماء ومنع وإغلاق

تاريخ النشر: 05/11/14 | 11:39

عممت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية بيانا لها صباح هذا اليوم الأربعاء 5.11.2014 جاء فيه: بالتزامن مع دعوات من قبل ما يسمى “اتحاد منظمات الهيكل المزعوم” لتنفيذ اقتحام مركزي للأقصى تحت عنوان “صعود الآلاف – لن نسمح بانتصار الإرهاب”. اقتحم العشرات من عناصر الشرطة وقوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، وهاجمت المصلين بعنف وحشي لم يسبق له مثيل.
حيث قام العشرات من قوات الاحتلال (وحدات القناصة والخاصة والمخابرات والشرطة) باقتحام المسجد الأقصى عبر بابي المغاربة والسلسلة، وألقوا القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية في الساحات لإخلائها من المصلين الذين تمكنوا من الدخول إلى الأقصى، ومعظمهم من كبار السن.

هذا وقد منعت قوات الشرطة وحرس الحدود عددا من النواب البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) الدخول إلى باحات المسجد الأقصى ومنهم الشيخ النائب إبراهيم صرصور والنائب طلب أبو عرار والنائبة حنين زعبي بالإضافة والشيخ صفوت فريج مدير جمعية الأقصى والأستاذ إبراهيم حجازي رئيس المكتب السياسي في الحركة الإسلامية والأستاذ داوؤد عفان مدير مؤسسة القلم الأكاديمية وعدد كبير من الإخوة والأخوات من القدس والداخل الفلسطيني..

وأكدت مراسلة جمعية الأقصى الأخت مدلين عيسى أن جنود الاحتلال اقتحموا المصلى القبلي، وداست المصاحف ، حيث تقدموا من جهة باب الجنائز حوالي مترين داخل المسجد،. وأضافت المصادر أن العديد من الشبان أصيبوا بإصابة خطيرة، وأن قوات الاحتلال تمنع دخول المسعفين إلى الأقصى لعلاجهم.

وقد وثقت جمعية الأقصى بالصوت والصورة اعتداء الشرطة على عربة الإسعاف والمسعفين والمرابطين عند باب الأسباط بعد إخراج احد المصابين بإصابة خطيرة في الرأس من داخل المسجد الأقصى المبارك.
KDS NDAM (1)

KDS NDAM (2)

KDS NDAM (3)

KDS NDAM (4)

KDS NDAM (5)

KDS NDAM (6)

KDS NDAM (7)

KDS NDAM (8)

KDS NDAM (9)

KDS NDAM (10)

KDS NDAM (11)

KDS NDAM (12)

KDS NDAM (13)

KDS NDAM (14)

KDS NDAM (15)

KDS NDAM (16)

KDS NDAM (17)

KDS NDAM (18)

KDS NDAM (19)

KDS NDAM (20)

KDS NDAM (21)

KDS NDAM (22)

KDS NDAM (23)

تعليق واحد

  1. سبحان الله يمنع المسلمون من الدخول ويسمح لغيرهم اي زمن هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة