إعفاء شركات التطوير بالجنوب من دفع الضرائب

تاريخ النشر: 04/11/14 | 7:00

وقّع العالم الرئيسي في وزارة الإقتصاد، آفي حسون، على مرسوم يعفي الشركات والمبادرين الحاصلين على منح البحث والتطوير في مناطق محيط غزّة من دفع الضرائب. وتأتي هذه الخطوة في إطار الخطّة الحكوميّة الإستراتيجيّة لتطوير بلدات الجنوب وتوفير رزمة هبات لها في أعقاب عمليّة الجرف الصّامد. ووفق المرسوم فإنّ الشركات الحاصلة على منح العالم الرئيسي للإستثمار في البحث والتطوير خلال الفترة الممتدّة بين كانون ثاني 2013 ولغاية كانون أوّل 2016، والمتواجدة في البلدات المحيطة بغزّة، بغض النظر عن حجم هذه الشركات، سوف يتم إعفائها من دفع الضرائب التي تقدّر بمئات آلاف الشواكل.

وبارك وزير الإقتصاد، نفتالي بينيت، هذا الدمج الذي يشجّع على الإبتكار في مجال الصناعات التقليديّة ويدعم بلدات الجنوب في نفس الوقت، موضحاً أنّ هذه المساعادات ستشجّع الشركات في مجال الصناعات التقليديّة في الجنوب على الإستثمار في البحث والتطوير.

واعتبر العالم الرئيسي في وزارة الإقتصاد، آفي حسون، أنّه من واجب ديوان العالم الرئيسي كجهة مؤتمنة على الإبتكار، دعم وتشجيع صناعة الهايتك والبحث والتطوير في منطقة الجنوب، وتمكين الشركات هناك من النّمو والتقدم رغم الظروف غير السهلة التي عانت منها في الفترة الأخيرة.
xdd

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة