إختتام دورة قيادة جماهيرية وشبابية بالمثلث

تاريخ النشر: 02/11/14 | 22:12

16 شاب وشابة من بلدات مختلفة في منطقة المثلث أنهوا دورة قيادة، هدفها تأهيل شباب عرب وتشجيعهم على الانخراط في العمل الجماهيري والسياسي. هذه الدورة، والتي اقيمت في مدينة ام الفحم، هي جزء من مشروع تابع لمبادرات صندوق ابراهيم يهدف الى تعزيز المشاركة الفعّالة لمواطني اسرائيل العرب في الساحة الجماهيرية والسياسية في اسرائيل. ومن الجدير ذكره ان الدورة لا تتبع لأي حزب او تيار معيّن، ولمشاركي الدورة يوجد اراء سياسية مختلفة.
اقيمت الدورة بالتعاون مع صندوق فريدريخ ايبرت والمركز الجماهيري في ام الفحم، ومدتها 14 لقاءا، تعرف المشاركين من خلالها على مبنى نظام الحكم والجهاز السياسي في اسرائيل: المجتمع العربي والتحديات الاساسية: مواضيع مهمة في السياسات الجماهيرية: ميزانيات الدولة والسلطات المحلية، تعارف مع وسائل الاعلام وزيارة الى الكنيست ولقاء نواب والمشاركة في جلسات اللجان المختلفة وما شابه. وقبل شهران انتهت دورة مشابهة في سخنين.
الدكتور ثابت ابو راس وأمنون بئيري سوليتسانو، المديران المشاركان في صندوق ابراهيم، يقولان: “من خلال سلسلة الدورات من هذا النوع، تسعى مبادرات صندوق ابراهيم الى تشجيع شباب وشابات من الاندماج في الساحات المختلفة في الحياة الجماهيرية بما فيها اماكن اتخاذ القرار. على الجمهور العربي ان يكون شريكاً ناشطاً في تصميم المستقبل المشترك للمجتمع الاسرائيلي. الامر الذي يمنح الشعور بالمسؤولية والانتماء عند الجمهور العربي للمجتمع برمته، بالإضافة الى امكانية تطوير المجتمع العربي ومكانته”.
وقد شارك في حفل الاختتام كلٌ من وورنر فوشرا، مدير صندوق فريدريخ ايبرت في اسرائيل: الدكتور ثابت ابو راس، مدير عام مشارك في صندوق ابراهيم، الشيخ طاهر علي، النائب والقائم باعمال رئيس بلدية ام الفحم: السيد محمد صالح، مدير المركز الجماهيري في ام الفحم.
وورنر فوشرا: “نرى بشراكتنا مع صندوق ابراهيم في مجال تطوير القيادة الجماهيرية امراً هاماً ضمن فعاليتنا في البلاد والتي تهدف بالأساس الى رفع الوعي السياسي عند الشباب وتشجيعهم للعمل السياسي والاجتماعي”
الشيخ طاهر علي: “المجتمع العربي يتعطش الى قياديين شباب في مجالات عديدة وهذه الدورة هي بداية الطريق للخريجين والخريجات والذين يستطيعون التأثير على مستقبلنا”.
DERE (1)

DERE (2)

DERE (3)

DERE (4)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة