الاحتلال يمنع النساء من دخول الأقصى ويضيّق على الرجال

تاريخ النشر: 02/11/14 | 11:46

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها صباح اليوم الأحد 2/11/2014 إن قوات الاحتلال فرضت طوقا عسكريا وحصارا مشددا على جميع مداخل المسجد الاقصى ، ومنعت من هم دون الأربعين عاما من الرجال من الدخول ، فيما منعت النساء بشكل عام ، وأشارت المؤسسة الى أن هذا التشديد القديم الجديد جاء في أعقاب اقتحام نائب رئيس الكنيست موشي فيجلين الأقصى صباحا بالإضافة الى 53 مستوطنا .
وأوضحت أن فيجلين اقتحم المسجد من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الشرطة والوحدات الخاصة ، وبرفقة كبار الضباط في شرطة لواء القدس ، حيث قاموا بجولة في أنحاء المسجد الأقصى – حاول خلالها الصعود الى صحن قبة الصخرة – ، هدفت بالأساس الى استفزاز وإثارة مشاعر المسلمين ، وكخطوة تهدف الى دعم محاولات فيجلين والاحتلال الإسرائيلي فرض وجود يهودي دائم في المسجد الاقصى كمقدمة لمخطط التقسيم الزماني والمكاني .
وجدير بالذكر أن اقتحام فيجلين قوبل برفض تام عبر عنه المصلون الذين استطاعوا الدخول بالتكبيرات والشعارات المناصرة للمسجد الأقصى ، وفي سياق متصل سلّمت شرطة الاحتلال استدعاءات للتحقيق لعدد من حراس المسجد الأقصى وهم اشرف ابو ارميلة وهيثم النمري وعرفات نجيب بالاضافة الى عبد شريف .
و حذرت مؤسسة الأقصى من تعاظم الهجمة الشرسة على المسجد الأقصى في الأيام الأخيرة ، مشيرة الى الحماقة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي يوم أن أغلق – الخميس – المسجد الاقصى بشكل كامل . وأكدت على أن كل محاولات التهويد التي يتعرض لها المسجد ستبوء بالفشل ، لان الآية التي نزلت في كتاب الله بشأن المسجد الأقصى أكبر وأرسخ من عقيدة بنيت على الخرافات والأساطير .
انس غنايم / مؤسسة الاقصى
55+5238562

5555

6666

66669

85555

7774444

8686686666

unnamed (1)

unnamed (2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة