أمسية بعنوان “حياتي الأكاديمية” في أم الفحم

تاريخ النشر: 02/11/14 | 15:02

نظمت مجموعة “مبادرون” في مدينة أم الفحم أمسية شبابية حملت عنوان “حياتي الأكاديمية”، وذلك لتقديم النصائح للطلاب الجامعيين الجدد، حيث قدم خلال الأمسية عدد من المحاضرات عن الحياة الأكاديمية والتحديات التي تحيط بالطلاب العرب خلال سنتهم الأولى في التعليم.

تولت الشابة بيان أبو عطا عرافة الحفل، وقدمت نبذة عن مجموعة “مبادرون”، وعن الأعمال التي تقوم بها في المجتمع العربي في البلاد، متطرقة إلى الحياة الأكاديمية للطلاب العرب والصعوبات التي تحيط بهم.

وقدم الشيخ علاء باسم محاضرة تحت عنوان “الطالب الجامعي خلق والتزام”، تحدث فيها عن أهمية الالتزام والمحافظة على القيم والأخلاق الحميدة خلال فترة التعليم، والتي من شأنها أن تكون سببا من أسباب التفوق والنجاح في الدراسة.

أما الأستاذ باسل إغبارية فقد قدم محاضرة تحت عنوان “الطالب العربي وتحديات الحياة الأكاديمية” والتي تمحورت حول أهمية اختيار موضوع الدراسة بدراية تامة بميول الشخص دون الانصياع إلى آراء الآخرين. كما تطرق خلال محاضرته إلى الصعوبات التي يلاقيها الطالب العربي خلال فترة تعليمهبن وكيفية التغلب عليها، والتأقلم مع التغييرات والمحيط, وقد قدم أيضا عدد من النصائح والإرشادات للطلاب الجامعيين الجدد.

أما الدكتور مهند إغبارية فقد أكد خلال محاضرته على أهمية الدمج بين التعليم الأكاديمي والثقافة ليتمكن الشخص من العطاء للمجتمع العربي، حيث قدم شرحا مفصلا عن صفات كل من الأكاديمي والمثقف وكيفية الدمج بينهم وأهمية هذا على المجتمع العربي في البلاد.وفي ختام الأمسية نظمت محطات تولى إدارتها طلاب جامعيون قدموا شرحا للطلاب الجدد.
EWDW (16)

EWDW (15)

EWDW (14)

EWDW (13)

EWDW (12)

EWDW (11)

EWDW (10)

EWDW (9)

EWDW (8)

EWDW (7)

EWDW (6)

EWDW (5)

EWDW (3)

EWDW (2)

EWDW (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة