دورات تعليمية وترفيهية من مؤسسة الاقصى لاطفال بيت المقدس

تاريخ النشر: 20/06/12 | 23:22

تشهد باحات المسجد الأقصى المبارك في أيامنا هذه حضورا لافتا ومميزا للجيل الصغير من أطفال القدس وأكناف بيت المقدس, حيث يأتي هذا التواجد بعد الإعلان عن دورات تعليمية مجانية خاصة في الأطفال ضمن مشروع إحياء مصاطب العلم في المسجد الأقصى المبارك ،وفي سبيل رفع الوعي لدى هؤلاء الأطفال أخذت مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات على عاتقها تقديم الدورات التعليمية لكي تعرف الأطفال على المسجد الأقصى ومعالمه وتحببهم فيه وتشجعهم على الصلاة فيه دائما.

انطلاق الدورات

شرعت المؤسسة بتقديم الدورات مع بداية العطلة الصيفية والتي بدأت في قسم كبير من مدارس القدس يوم الأحد 10/6/2012 ورأت المؤسسة أن هذه الخطوة ستهدف الى ربط الجيل الصغير بالمسجد الأقصى المبارك إضافة الى تعزيز تواجد المسلمين اليومي والتواجد الباكر في ساحاته ،وقامت بإعداد طاقم متكامل لكي يقدم المواد التعليمية والترفيهية المطلوبة للأطفال ،وتم أعداد برنامج يومي يقدم من خلاله مواضيع كثيرة منها :تحفيظ القران الكريم ،التربية الإسلامية ،فقرات ترفيه ،وتم تنظيم رحل أسبوعية الى مناطق مختلفة.

تضم الدورات أكثر من 200 طالب و200 طالبة حيث يتم تجمعهم الساعة الثامنة صباحا في المسجد الأقصى وتستمر الدورات لغاية فترة الظهيرة. بالإضافة الى 30 من المرشدين والمرشدات المؤهلين والعدد في ازدياد والحمد لله ومن المتوقع ان يزيد العدد في العطلة الصيفية في الأيام القريبة.

من مؤسسة عمارة الأقصى

http://www.youtube.com/watch?v=tILLdg4qzGY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة