الأديب لؤي مصالحة يشيد بدور المصري ومسابقة الإبداع

تاريخ النشر: 21/06/12 | 1:00

أشاد المربي والأديب لؤي مصالحة بالدور الهام الذي تقدمه مسابقة الإبداع في قرية كفر قرع والذي يقام بمبادرة مكتب مستشار رئيس المجلس المحلي حسام المصري والذي يرعى ويكشف عن المواهب والإبداعات لدى شريحة الطلاب وتكريمها من خلال مهرجان حافل والذي سيقام الاثنين القادم بتاريخ 25.6.2012 في الساعة السادسة مساء موجهة دعوة رسمية متطرقا خلال لقاء خاص لاهمية وحيثيات المهرجان بالاضافة الفعاليات والنشاطات التي يقوم بها مستشار رئيس المجلس المحلي حسام المصري حيث قال مصالحة:”لا شك أن الفعاليات التي يقوم بها مستشار رئيس المجلس المحلي حسام المصري تعتبر من بين الفعاليات المهمة والداعمة للمجتمع القرعاوي والتي من خلالها يتم دعم العديد من المجالات في البلد من بينها مشاريع والتي تعمل على توفير فرص عمل جديدة لشريحة العاطلين عن العمل وتوفير مصدر دخل لهم وذلك من خلال حرص المصري على تنظيم معرض لفرص العمل والذي فيه تم تشغيل عشرات المواطنين الباحثين عن العمل”.

وأضاف مصالحة:” وعلى صعيد جهاز التربية والتعليم فقد قام المصري بتكريم المعلمين المتقاعدين من خلال احتفال تكريمي سلط الضوء على دورهم الفعال بناء المجتمع ومن بين أخر فعالياته إقامة مهرجان الإبداع السنوي والذي يعتبر مشروع متميز جدا ويخدم كافة طلابنا وطالباتنا في كفر قرع وذلك في كافة المجالات الرياضية والفنية والأدبية والذي أصبح هذا الاحتفال كتقليد سنوي ينظم من قبل مستشار رئيس المجلس المحلي وتحت رعاية المجلس المحلي واعتقد أن هذا التقليد يجب أن يستمر لأنه يستقطب كافة الطاقات الخلاقة في كفر قرع في كافة المجالات ونحن نشهد بروز اسماء عديدة من خلال هذا المهرجان وأنا كمربي وأديب اهتم في الجانب الأدبي وسأقوم بعرافة الاحتفال تطوعا وذلك من اجل اهل بلدي واعتقد أن المهرجان سينجب أسماء عديدة ستبرز وتأخذ حقها وخاصة ان هنالك العديد من الطاقات الخلاقة التي يجب أن تكون مجتمعة في مكان واحد وفي تقليد سنوي واحد ألا وهو مهرجان الإبداع في كفر قرع ويجب دعم هذا التقليد كمربين وآباء وان ننظر من اجل تطويره في المستقبل لكي يخدم أبناء وبناء كفر قرع في المستقبل”.

ما هي رسالتك لشريحة الشباب بخصوص مهرجان الابداع ؟

بداية ادعوا الشباب والشابات من اجل دعم المهرجان كما اسلفت وادعوهم للمشاركة في المهرجان الختامي والذي سيقام بتاريخ 25-6-2012 في تمام الساعة السادسة من يوم الاثنين القادم وان يقدموا الدعم والتشجيع بالاضافة الى اهمية مشاركة الطلاب المبدعين والذين شاركوا في المهرجان مسبقا من اجل الحضور والمشاركة وحتى اذا ارادوا ان يبدعوا ويقدموا كلمات ووصلات صغيرة فنحن نرحب بهم ونتمنى من الجميع الالتفاف ودعم المشروع المتألق بعطاءه والذي لا يخدم الا بنات وابناء كفر قرع .

دعوة لمسابقة الابداع 2012

‫23 تعليقات

  1. وشو يعني؟؟ والله موما ومسابقة البداع – فخر ومفخر لكفرقرع—ومن اجل الابداع بدنا موما رئيس

  2. صدق سيد لؤي لما قال انو حسام مصري يقدم مهرجانات وفعاليات داعمت للقرية

  3. الف شكر الاديب لؤي وللمستشار رئيس حسام مصري للدعم من أجل البلد من أجل رفع معناويتها

  4. الاخ حسام يعمل المستحيل من اجل تحقيق رغبة بلدة كل الشكر والتقدير وبارك اللة فيكَ يا اخي !

  5. كل القراء والمثقفين اللي انت مش منهم منحوه اللقب يا غيور وبعدين لؤي سليمان جبر مصالحة اديب وكاتب حاز على جائزة الدوله للابداع واديب غصب عنك يا …..معروف!!

  6. نشكر حسام مصري على تعاونه من اجل البلد الفضيله. اقدم له كل الاحترام وندعو اليه الى الامام في تحقيق أهدافه ونشكر الاستاذ لؤي على كلمته الف أضله وندعو اليه الى الامام

  7. الى مستشار الرئيس حسام مصري أهنئك على تقدمك وادعو إليك الى الامام

  8. للي مش عارف الاستاذ لؤي كتب مقامات الوراق . ثورة في كتابة المقامة العربية بعد انحطاط في الادب العربي الذي دام مئات السنين وكتب المجموعة القصصية الشهيرة العاشق وكتب مسرحية البئر التي تروي قصة كفرقرع قبل عام ال 48 واصدر مجلة باللغه الانجليزية the arab pupil post في 11 عدد مصادق عليها من وزارة المعارف وهي تدرس في العديد من المدارس الاعدادية في البلاد وعمل محررا للزاوية الادبية في صحيفة بانوراما ونائبا للمرحوم سالم جبران في صحيفة العين في الناصرة ونشر المئات من المقالات الادبية في صحف محلية مثل الاهالي الاتحاد كل العرب مجله شمس وغيرها وقدم محاضرات قيمة نشرت في الصحف والمجلات المحلية من هذه المحاضرات اولا النظرية النسبية وعلاقتها في الفلسفات المعاصرة نشرت في الجديد عام 1988 ثانيا نظريات التحليل النفسي والفكر المعاصر ثالثا نظرية التوسع الكوني the big bang رابعا نظرية الكم في الفيزياء الحديثة خامسا نظرية دارون بين معارضيها ومؤيديها سادسا قراه حديثة في الادب الشعبي الفلسطيني سابعا دور المراه بمشاركة حنين زعبي في تاريخ الفكر الانساني ثامنا الخيميائي تفسير لكتاب باولو كويلو تاسعا الصوفية الاسلامية والفلسفات الغربية وهذا بعض بسيط مما قدمه الاديب لؤي مصالحة…

  9. لا يعرف الفضل لذوي الفضل الا ذووه ، عرفت المعلم والأديب لؤي وهو لم يزل في عنفوان الشباب ، عرفت فيه الروح الوثابة الروح العاملة الروح المجاهدة للوصول الى أهداف كان قد وضعها لنفسه ، وها هو باذن الله قد سارعلى الدرب – ومن سار على الدرب وصل – بهذه المناسبة أحيي السيد حسام والمجلس البلدي على الدعم المقدم في عدة مجالات لرفعة هذا البلد الكريم . وبالنسبة للمعقب باسم غير معروف أقول حبذا ذكر الأسم معرفا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة