فوز الطالب محمد خالد من أم الفحم بجائزة الزجل المغنّى

تاريخ النشر: 12/06/12 | 3:57

فاز طالب مدرسة دار الحكمة الثانوية في مدينة أم الفحم الطالب محمد خالد- الصف 12 “5” “قرية معاوية”بجائزة الزجل المغنّى برعاية السكرتارية التربوية, قسم التعليم العربيّ في وزارة التربية والتعليم، وإدارة المجتمع والشباب فيها، وبلدية الناصرة, دائرة المراكز الجماهيرية، وقد وسِم المهرجان الذي احتضن هذه المسابقة بـِ”المهرجان الأول للزجل المغنّى للشبيبة”, وقد احتضن هذه المسابقة “مركز محمود درويش الثقافيّ” في مدينة الناصرة, وبثّت وقائعها ببث مباشر عبر إذاعة صوت إسرائيل…

فاز الطالب محمد خالد في هذه المسابقة بالمرتبة الأولى, وقد ناظر في ختامها الشاعر الزجّال تميم الأسدي..

بركات:”شكرًا لكم…نفخر بإشراقكم البهيج!”

وقد أشاد مركّز فعاليات اللغة العربيّة في مدرسة دار الحكمة المربي “محمد عدنان بركات” بمثل هذه المسابقات التي تقرّب الطالب من لغته, فقال:” نفخر بك يا ابن خالد.. نفخر بمثل هذه المسابقات، وإن كانت باللهجة العاميّة, فالزجل فن أصيل من أصالة العربيّة.. شكرًا لكم وزارة التربية والتعليم.. شكرًا لمدرسة دار الحكمة.. شكرًا لأنصار العلم المنير.. شكرًا لكم جميعًا..نفخر بإشراقكم البهيج!”.

يُذكر أنّ بركات التقى بمفتشة الأدب العربي د.راوية بربارة هناك؛ وشكرها ثمّ توجّه إليها طالبًا أن يكون هناك مسابقات حول ألوان أدبيّة أخرى مثل الشعر الحرّ والقصة القصيرة وغيرهما، وشكر مديرَ المعارف العربية الأستاذ عبد الله خطيب؛ لاهتمامه بمثل هذه الفعاليات،والسيد جلال صفدي مدير دائرة المجتمع والشباب في الوزارة.

وقد أشار بركات إلى أنّ هذه المشاركة تضاف إلى رصيد إدارة المدرسة التي تشجّع طلابها وتقف معهم جنبًا إلى جنب؛ ممثلة بالمربي كمال أحمد إغبارية؛ وإلى سلّة لجنة التربية الاجتماعية ممثلة بالأستاذ محمد أبي الياس وإلى حدائق كلّ العاملين في المدرسة….

كسّاب:” الزّجل فن أصيل لا بدّ من إبرازه..”

أمّا الأستاذ أحمد كسّاب مرشد اللغة العربية للمدارس الثانوية- لواء حيفا، والمشرف التربوي في مدرسة دار الحكمة فقال:”الزجل فن أصيل لا بدّ من إبرازه..لقد رأيت في ختام المسابقة وهج الطلبة لمثل هذه المسابقات؛ رأيت البسمة ترتسم على شفاههم.. لقد طاروا فرحًا..”.

الحلو:”الأوف أطربنا وقرّب طلابنا من لغتهم!”

وقد طرب المربي أحمد الحلو المشرف المرافق للجنة طلبة دار الحكمة؛ قائلاً:”الأوف أطربنا وقرّب طلابنا من لغتهم، لقد شاهدتهم وهم يسألون أستاذهم محمد بركات حول طبيعة هذا اللون الشعري، وماهية الفرق بينه وبين الألوان الأخرى، رأيت شغفهم وهم يستفسرون حول نشأته، ومناطق انشاره…”.

أبو الياس:” نفخر بالطالب محمد خالد بيننا…”

وقد افتخر مركّز التربية الاجتماعية محمد أبو الياس بهذا الفوز؛ فقال: “نفخر بالطالب محمد خالد بيننا, ونشكر وزارة التربية والتعليم، ونخصّ بالذكر الأستاذ جلال صفدي، والأستاذ عبد الله خطيب.. إنّ هذا الفوز هو فوز لأهالي أم الفحم والمنطقة، هو فوز لمدرسة دار الحكمة..”.

مدير المدرسة الأستاذ كمال أحمد:”عادَ والعود مسكًا..”

أمّا مدير المدرسة الأستاذ كمال أحمد إغبارية؛ فقال:”لقد شاركتْ مدرسة دار الحكمة بمسابقة الزجل المُغنّى؛ ممثّلة بالطالب محمد خالد، وقد عاد والعود مسكًا… ولا بدّ أن أشير هنا أنّنا في مدرسة دار الحكمة نشجّع مثل هذه الفعاليات، ونقف مع الطالب ونشد من عزيمته إلى أبعد الحدود.. نشكر الطالب محمد خالد.. نشكر لجنة التربية الاجتماعيّة في المدرسة ممثّلة بالمربيين: أ.محمد أبي الياس مركّزًا للجنة، وأ.محمد عدنان بركات مركّزًا لفعاليات اللغة العربية فيها.. نشكر المشرف التربوي الأستاذ أحمد كسّاب.. نشكر كلَّ العاملين الذين لم يتأخّروا لحظة لتقديم المساعدة في هذه الفعاليات وأخواتها…”.

عائلة الطالب:”نفخر بابننا محمد…دموعنا انهمرت عندما ألقى قصيدته!”

أمّا عائلة الطالب محمد فقد فرحت كثيرًا، والد الطالب ووالدته:”نفخر بابننا محمد فهو يعشق الزجل منذ نعومة إظفاره دموعنا انهمرت عندما ألقى قصيدته..تحدّث عن نبذ العنف؛ وعن ضرورة التسامح، والتكاتف يدًا واحدة، لقد فاز ابننا..فازت القيم التربوية التي بثّها.

IMG_8131

IMG_8160

IMG_8173

IMG_8180

IMG_8226

IMG_8263

IMG_8283

IMG_8312

IMG_8351

IMG_8400

IMG_8417

IMG_8431

IMG_8484

IMG_8490

IMG_8503

IMG_8525

IMG_8587

IMG_8590

IMG_8591

IMG_8598

IMG_8601

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة