فريج: عشب ملاعب كرة القدم الأخضر يرفض الفصل العنصري!

تاريخ النشر: 14/10/14 | 16:31

قام النائب ورئيس مجموعة الضغط للرياضة في الكنيست عيساوي فريج ببعث رسالة إلى رئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ ” عوفر عيني” مطالبا منه التدخل في مجريات الفصل بين فرق دوري كرة القدم للأطفال على خلفية قومية بدل الطريقة المتبعة والمنطقية حسب المناطق الجغرافية، أي انه أصبح تقسيم الفرق في الدوري ليس جغرافي بل على أساس عربي يهودي، والناتج أن فرق الأطفال اليهودية ضمت لمنطقة وفرق الأطفال العرب ضموا إلى منطقة مختلفة.
أضاف فريج إن هذا الفصل لم يكن يحصل في السنوات السابقة وقد أصبح يظهر بعض الحرب على غزة بناءا على طلب أهالي اللاعبين اليهود، المؤسف هو الانجرار وراء هذا النهج العنصري في وقت توقعت من الاتحاد ورئيس الاتحاد لكرة القدم أن يقف مدافعا عن المبدأ الأول للرياضة وهو الروح الرياضية والتسامح.
أكد النائب عيساوي فريج أن الملاعب هي الساحة الأخيرة التي بقيت في الدولة لتجمع بين العرب واليهود ليتعلموا الاحترام المتبادل والعيش معا وها هي الملاعب تواجه التيار العنصري دون تحرك من المسئولين. إن العنصرية تأتي من الأفراد وتدعم من صمت المسئولين، إن لم ندرس الاحترام وتقبل الأخر لن يبقى هنا ما يستحق النضال من اجله. إننا ندرس كل الحيثيات ولن نتردد في التوجه إلى محكمة العدل العليا من اجل البث في الموضوع!

480-35004480-35000MK Esawi  Frej

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة