كفرقرع توقع مع بردس حنا على ميثاق المشروع الجماهيري

تاريخ النشر: 03/01/11 | 7:38

تم عصر اليوم الاثنين التوقيع على ميثاق المشروع الجماهيري في وادي عارة بين كفر قرع ومجلس برديس حنا- كركور بمبادرة من مركز السلام في جبعات حبيبة, والقاضي بالتعهد على العمل المشترك لخلق اجواء مريحة للتعاون والتعارف بين اهالي البلدين والتقريب بينهم بهدف توطيد العلاقات الانسانية وبناء روح الثقة والإحترام المتبادل, وبمساعدة من جبعات حبيبة التي تتميز بطاقمها ألفعال، ولها تجارب وخبرة منذ سنين في تفعيل وتسويق مثل هذه القيم والفعاليات في عدة مسارات ومواضيع متنوعة في مجالات مختلفة: في التعليم والتربية، في الفعاليات الثقافية، في العمل الجماهيري، في الفنون وغيرها.

وقد وقع عل الميثاق المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع وحاييم غاعش رئيس مجلس برديس حنا ومدراء مركز السلام في جبعات حبيبة رياض كبها وحغاي هليفي وذلك في اجواء احتفالية في قاعة جبعات حبيبة بحضور لجنة التوجيه المشتركة للبلدين, ادارة وطاقم المجلسين, ادارة وطاقم جبعات حبيبة والعشرات من اهالي البلدين وسط التزام الجميع بالتعاون وبذل كافة الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة.

‫11 تعليقات

  1. كما وتم اعلان توامه مع بلديه باريس . وسيهبط صباح الغد او وفد من هونج كونج العاصمه . اما مبعوث المجلس المحلي في وارسوا سينهي مؤتمره الخامس بمشاريع المجالس المحليه والعلاقات الدبلوماسيه . نعم نعم اخوه الايمان فهذا بعض من برنامجنا الدبلوماسي لعام 2011 وكل عام والمجلس بخير . على فكره الي ما دفع ارنونا بيصلوا حجز على حسابه بالبنك ولو كان منايس

  2. مشروع بناء وهادف للتعايش تحت كنف واحد بإحترام وتفاهم متبادل…وهذا ما يتمناه صغارنا، الملائكة البريئة، التي تتوق لعيش طفولتها بسعادة وهدوء وآمان…فلا يحق لكم ايها الكبار ان تسلبوها منهم وتنهبوا بسماتهم وضحكاتهم…دعوهم يلهون بسلام واطمئنان، كل بلعبته الحبيبة….لا…ثم لا….ليس لكم الحق بعدما اعطيتم لهم الحياة ان تأخذوها منهم قبل أوانها…ومن أجل ماذا؟! فقط من أجل ارض سوف نكون عاجلا أم آجلا تحتها…وسؤالي ما قيمة الأرض ما دام اناس كثيرين يدفنون تحتها بسبب حرب وكراهية تقلع الأخضر قبل اليابس، شاب يموت، امرأة تترمل، وطفل يتيتم، وجريح بترت رجله…وعائلات ثكلى تذرف دموع الحسرات…ثمن قطعة أرض… جميعنا ستكون لنا قبرا دامسا…؟!

  3. جميل جداً….معاهدة ميثاق مهمة، ولكن هل يا ترى ستكون حبرا على ورق ام انه فعلا سنشهدها على ارض الواقع فعلياّ!!!

  4. الى رقم 1 شرف
    يا أخي تفاءل خير…العبد في التفكير والله في التدبير…ومشوار الألف ميل يبدأ بخطوة….وربما هذه الخطوة نحو غد مشرق في المحيط القريب…ومن بعدها ربما بفضل من ذكرت من أمم العالم يتوصلوا الى حل سلمي لشعوب متعاركة…واخرى مضطهدة…
    ولي عتاب عليك…الا ترى بأن من واجب كل فرد من أهل البلد دفع مستحقاته الملزم بها..من ضرائب، من اثمان مياه وارنونا وغير ذلك…؟! لما فلان يدفع واخر لا…قد تقول الوضع الإقتصادي- الحساب بمينوس- ولكن هذا الشخص اراهنك بأنه يملك سيارة، بيلفون اخر طراز ( سيارة وبيلفون لكل فرد من افراد العائلة- معرض سيارات مع شركة لبيلفونات متنوعة للصغير قبل الكبير…بيقول هاي الموضة ومتطلبات العصر) ، في البيت ال سيدي من ماركة فاخرة، وربما اثنين وثلاثة…وجميع الكماليات التي بسببها في خلل بالحساب الجاري…اليس كذلك؟!

  5. الى شرف رقم 1

    مساك الله بالخيروالمحبة..نحن نعيش في بلد ديمقراطي..النقد البناء من اهم

    عناصر نظامنا…يمكنك ان تنقد مواضيع جماهيرية.ويمكنك ان تقول رايك

    بدون خوف وتردد. المهم بالامر ان نظل في الموضوع.

    الفعالية المذكورة…تقوي اواصر الصداقة بين الصغار في البلدان المذكورة.

    هذه الفعالية جزء من مجموعة فعاليات تقوم بها غبعات حبيبة. بفضل هذه

    الفعاليات استطاع كثير من ابنائنا السفر لمخيم صيفي علمي الى نيويورك

    على حساب غبعات حبيبة.

    مستحقات الضريبة للمجلس دفعها في وقتها امر مهم لكي يتسنى للمجلس تصريف

    اموره الجارية.. وما اكثرها….

    لماذا خلط الاوراق…لماذا استعمال لغة الهزل..لماذا نتسرع في الحكم على الامور.

    لماذا التشائم….ولماذا هذه السخرية.

  6. للسيد شرف خفيف الضل صاحب اجمل التعليقات بشتى المجالات هنا بالموقع . فانت اسم على مسمى . وكم ينقصنا بمجتمعنا امثالك اصحاب النظره الثاقبه والانتقادات الصائبه . . اما ابو نبراس المعلق الجديد نسبيا وبشكل متكرر اقول لك بانك لست كما تعتقد الاذكى ولا الاشطر . فما تراه وتتوصل اليه رايناه قبلك . فكفاك اسلوب الارهاب الفكري .فمن حق كل مواطن ان يعارض وينتقد بل واكثر من التعليقات . فما يجري بهذه الدوره بالمجلس المحلي وبمثل هذه الخزعبلات ليس باكثر من مسخره

  7. مسلسل جديد جيد ولكن ليس بالوقت المناسب للاسف .
    نريد توطيد العلاقات ولكننا لا نريدها ان تكون القشه التي كسرت ظهر الجمل !!
    الفكر العنصري متفشي في منطقتنا وخاصه في برديس حنا ومن لا يرى ذلك فليسأل العامل البسيط ,هو من يرى الصوره بوضوح .
    نرى تقدم واضح بالقيام بالفعاليات التربويه ,فهل من شأنه تعتيم الصوره الحقيقيه التي نعيشها وخاصه في هذه الايام ؟
    انظروا للعناوين في بقجه اغلبها تتحدث عن الاضطهاد والسلب والاعتداء على المقدسات الاسلاميه وعزل العرب عن الدوله والمحاوه الدائمه لتهميشهم وهدم البيوت وسلب الاراضي بالقوه رُغم اصحابها , فما هي الفعاليه المهمه التي سيقوم بها مجلسنا ومجلس برديس حنا لصد مثل هذه الافعال ولايقافها ضمن الحدود المسموح بها ؟
    أأسف جدا فهي لا تهم احدهم ,وحتى لو استأصلت القليل من الاهتمام سنرى عمر هذا الاهتمام قصير جداً وسيموت دون الاعلان عن نتائج .
    لست ضد التعايش بل بالعكس انا مع التعايش ولكن لكل عناء حدود وان همشت هذه الحدود فلا قيمة لنا وبقائنا مؤقت لا اكثر .
    أعلم اني ابتعدت عن لب الموضوع ولكن يؤلمني التظاهر بالمجازفه لجلب الخير التعايش والاطمئنان بالوقت الذي جميعنا على علم اننا بطريقنا الى الترحيل الغصب وزعمامتنا لا تحرك ساكنا بل وتخدم الموضوع من خلال لباسها للاقنعه لتجعلنا نلهو بها ونتنازل عن الحقيقه الداميه التي نعيشها للاسف .

  8. صباح الخير للجميع . نعيش في بلده جيرانها ومعظم اقثصاد حوانيت مدخل القريه من اولاد عمنا . اين الغلط ان نتعرف على دينهم ومناسباتهم وهم يتعرفوا على ديننا ومناسابتنا نعيشها ويعيشوها . والمجلس يوقع على ميثاق لمشروع جماهيري بين كفرقرع وبردس حنا شيئ مفرح . ولكن من ناحيه ثانيه نسمع من ائمة المساجد من على المنبر ضد هذا الترابط . بحديثهم عن المدرسه المشتركه جسر على الوادي ……… هنا ارى واسمع التناقض ……..ما العمل ؟ شبابنا كلهم تعليمهم وشغلهم بينهم . هذا نعيشه كل يوم وكل ساعه للاسف . فالميثاق مفرح ويزيد الترابط ومعرفة التعامل .

  9. لرقم 10 الذي تطرق لنقطه مهمه جدا . اولا انا اراى مشروع التعاون لا يتعدى حجم باقي مشاريع هالمجلس وهي التصوير والظهور ببدل رسميه لا يمكنها ان تخدع المواطن . اما بالنسبه للنقطه الاهم وهي تحريض امام مسجد واستغلاله للمنبر بخطبه الجمعه الاخيره فاقول لك بانه وللاسف هذا الخطيب اخذ بمهاجمه كل شيء وكل ظاهره بعاده واسلوب له . فانا ممن سمعوا هجومه المستنكر على مدرسه جسر على الوادي مع اني متاكد بان هذا الشيخ لم يدخل المدرسه بحياته ولا يعرف اي شيء عن هذه المدرسه سوى ما سمع من فلان وعلان . فبالنسبه لما تطرق له بان المدرسه تعطل باعياد اليهود اقول له بان العطل الرسميه هي اعياد المسلمين اولا وبعض من عطل اليهود . فما رائيك مثلا بالعمال الذين يعطلون شاحناتهم بعطل اليهود واعياد اليهود ويعملون باعياد وعطل الاسلام مثلا يا سيدي الشيخ . .
    اعود واقول بانه للاسف اصبحا مجتمعا الكل يستغل كل شيء فمن بالمجلس يستغل كل فرصه للظهور . وخطيب المجلس يصرخ ويهاجم للمزاج فقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة