الطيبي : سارقي الأرض يجب ان يُعاقَبوا لا أن يُعوّضوا !

تاريخ النشر: 07/06/12 | 7:21

عقب النائب احمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، على اقتراح قانون تنظيم شرعنة أراضي المستوطنات الذي حاول نواب اليمين تمريره للالتفاف على قرار المحكمة العليا بشأن إخلاء منازل ” حي أولبنا ” في مستوطنة بيت إيل، وقال الطيبي: اقتراح قانون شرعنة بيوت بيت ايل ( المسمى الاولبناه) هو كمن يقوم بعملية سطو ويقترح على المسطي عليه تعويضاً في وضح النهار لتثبيت السرقة.

بيت ايل هي نتاج عملية سطو اراضي وعلى الجميع ان يدركوا ان الضحية هم اصحاب الارض الفلسطينيون وليس سارقي البيوت الخمسة سارقي الارض. وأضاف الطيبي: دائما يجب ان نذكر ان السارقين يجب ان يُعاقَبوا لا أن يُعوّضوا

يجدر ذكره ان الحركة العربية للتغيير برئاسة الدكتور احمد الطيبي انضمت الى الالتماس للعليا ضد مطالبة الحكومة بعدم اخلاء مستوطنة أولبنا، وهو المطلب الذي رفضته العليا بشدة في حينه وأكدت على إلزام الحكومة بإخلاء الحي الاستيطاني.

وقال المحامي اسامة السعدي، السكرتير العام للحركة العربية للتغيير في هذا السياق: ان اقتراح قانون تنظيم شرعنة المستوطنات هو تحدّ ٍ سافر واضح وصريح للمحكمة العليا، ويأتي للتحايل والالتفاف على قرار المحكمة العليا.

وأضاف: حسب القانون الدولي كل المناطق التي احتلتها اسرائيل عام 67 هي مناطق محتلة، ولا يجوز للدولة ان تقوم بمصادرة اراض لتوطين مواطنيها فيها. وجميع هذه المستوطنات، ليس فقط خمسة منازل في حي اولبنا، بل وكل مستوطنة بيت ايل هي غير شرعية وغير قانونية ويجب تفكيك جميع المستوطنات في أي حل. والجدير ذكره ان اقتراح القانون تم اسقاطه باغلبية ساحقة 69 ضد 22.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة