“لينوفو” تكشف عن ثلاثة حواسيب جديدة

تاريخ النشر: 11/10/14 | 11:30

أعلنت شركة “لينوفو” الخميس خلال حدث خاص أقيم بالعاصمة البريطانية، لندن عن ثلاثة أجهزة محمولة جديدة سعيا منها، فيما يبدو، لتمييز نفسها وكسب نجاحات في سوق الحواسيب الشخصية والأجهزة المحمولة التنافسية.

وكان الحاسوب اللوحي “يوجا تابلت 2 برو” Yoga Tablet 2 Pro أبرز الأجهزة مع مواصفاته المتقدمة، حيث يقدم الجهاز الذي يعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، شاشة بقياس 13.3 بوصة وبدقة “كيو إتش دي” QHD مع درجة وضوح تبلغ 2,560×1,440 بكسل. كما يمتاز الحاسوب بجهاز إسقاط مدمج يعرض محتوى الشاشة على سطح بقياس 50 بوصة.

ويتمتع “يوجا تابلت 2 برو” أيضا بمكبر صوت “جيه بي إل” JBL باستطاعة 5 واطات مع مكبري صوت أماميين باستطاعة 1.5 واط لكل منهما.

وتقول “لينوفو” إن بطارية الجهاز، الذي يزن 950 جراما، تدوم لنحو 15 ساعة للشحنة الواحدة. وبما أنه ينتمي إلى سلسلة “يوجا”، فيمكن وضع الجهاز في عدة أوضاع مختلفة.

ويعمل “يوجا تابلت 2 برو” بمعالج رباعي النوى من نوع “إنتل آتوم زد 3745″. ويقدم 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 64 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “مايكرو إس دي” microSD.

ويدعم الحاسوب، الذي يملك كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل مع فلاش ضوئي وأخرى أمامية بدقة 1.6 ميجابكسل، شبكات الجيل الرابع “إل تي إي”، وتقنية “بلوتوث 4.0″.

وتعتزم شركة “لينوفو” طرح الحاسوب اللوحي الجديد “يوجا تابلت 2 برو” بسعر 499 دولارا للطراز الذي لا يدعم شبكات الجيل الرابع نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة