قرار بإقامة مطار دولي في “رمات دافيد”

تاريخ النشر: 10/10/14 | 16:10

قررت الحكومة الإسرائيلية هذا الأسبوع وفي إطار مصادقتها على ميزانية العام 2015 إقامة مطار دولي في شمال البلاد وأن يكون موقعه في قاعدة سلاح الجو “رمات دافيد” القريبة من مدينة الناصرة.

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم”، اليوم الجمعة، أن هذا المطار، الذي سيطلق عليه اسم “الجليل”، سيكون ثاني أكبر مطار في إسرائيل، وأنه يتوقع الانتهاء من العمل فيه في العام 2019، وسيشمل مدرجات طويلة لاستيعاب كافة أنواع الطائرات وسيشمل أيضا حانوت “ديوتي فري” وكافة خدمات المسافرين الأخرى المتوفرة في مطار بن غوريون.

وقبل اتخاذ القرار بتحويل قاعدة “رمات دافيد” إلى مطار مدني دولي، جرت مباحثات طويلة بين وزارتي الأمن والمواصلات ، تم خلالها اقتراح عدة قواعد لسلاح الجو وتحويل إحداها إلى مطار مدني، وفي نهاية المطاف تقرر تفضيل “رمات دافيد” على “نيفاطيم” “وعين شيمر” أو إقامة جزيرة اصطناعية في البحر لغرض بناء المطار فيها.

ويأتي القرار بإقامة مطار دولي جديد على أثر تزايد الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل. وبمقدور مطار بن غوريون أن يستوعب 16 مليون مسافر سنويا، ويتوقع أن يتجاوز عدد المسافرين من خلاله في العام المقبل 15 مليون مسافر. ومن المقرر أن يستوعب مطار “الجليل” المسافرين الذين لن يتمكن بن غوريون من استيعابهم في المستقبل.

وسيرافق أعمال بناء مطار “الجليل” أعمال لإقامة شبكة شوارع حديثة وسريعة.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة