فوز الأديب عيساوي بجائزة وزارة الثقافة 2014

تاريخ النشر: 10/10/14 | 19:55

أبلغ القاضي فارس فلاح رئيس مجلس أمناء جائزة الإبداع للوسط العربيّ، رسميًّا، أمس الخميس، الشّاعر والأديب المنداوي سهيل ابراهيم عيساوي، بفوزه بجائزة الإبداع من وزيرة الثَّقافة،لأدب الأطفال للعام 2014 عن جدارة واستحقاق.
وهنَّأ القاضي فلاح الأديب بحصوله على الجائزة وبعيد الأضحى المُبارك.
ويُذكَر أنَّ جائزة الابداع لعام 2013/2014 مُنِحت لعشرين أديبًا وأديبة، شعراء، باحثين، وكُتّاب.
للأديب سهيل ابراهيم عيساوي له مساهمات كبيرة في اثراء الأدب المحلي، توزع نتائجه على النثر والشعر والأبحاث تاريخية والسياسية، ودراسات نقدية، وفي مجال أدب الاطفال، وترجمت بعض أعماله الى عدة لغات منها العبرية والانجليزية والرومانية والألمانية والبولندية والايطالية والفرنسية، وتناول العديد من النقاد أدبه وخاصة في مجال أدب الأطفال، وقامت العديد من المدارس الابتدائية في البلاد بتدريس قصص الأطفال التي ألفها، وتم عرض كتابه “طاهر يتعثر بالشبكة العنكبوتية” كمسرحية للطلاب من انتاج مركز أدب الأطفال في الناصرة وتشارك في مشروع كتاب في كل بيت بدعم من وزارة الثقافة. وتشارك قصته ” يارا ترسم حلما ” بمشروع مسيرة الكتاب الوزاري، وفازت قصته “ثابت والريح العاتية “بجائزة ناجي نعمان، 2014 لأدب الاطفال الاخلاقي،على مستوى العالم العربي وصدرت ووزعت بطبعة خاصة.
ساهم في نشر الثقافة من خلال عقد ندوات أدبية والقاء محاضرات ودعم الأدباء الشباب والطلاب المبدعين وتكريم الأدباء المحليين الاشراف على عدة مشاريع تعنى بالقراءة والكتابة الإبداعية، يعمل مديرا لمدرسة ابن سينا الابتدائية في كفرمندا.

sohil3eswe

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة