طلاب "اقرأ مور" ينهون استعداداتهم لامتحانات القبول الطبية

تاريخ النشر: 04/06/12 | 6:45

أتم طلاب مشروع “اقرأ مور” دورتهم السنوية بالمشاركة في الامتحان النموذجي على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين في المدرسة الاهلية – ام الفحم، حيث تم تنظيم هذا اليوم بهدف تقريب الطلاب لأجواء امتحانات القبول الطبية الحقيقية، تقييم أداءهم والوقوف على العقبات الاخيرة التي تواجههم قبل خوض الامتحان الحقيقي.

قُسم الطلاب إلى 8 محطات تشابه محطات الامتحان الحقيقي الذي يمرر من قبل المركز القطري، ومن خلالها شاركوا في مقابلات شخصية ومحاكاة وأخرى حول أخلاقيات مهنة الطب.

الأستاذ باسل اغبارية مركز المشروع عبّر عن ارتياحه من سير هذين اليومين بشكل متميز واثنى كثيرا على دور طاقم “اقرأ مور”، كما أعرب عن تمنياته بالنجاح لجميع الطلاب في الامتحان الحقيقي نهاية الشهر الجاري، وقال: “عملنا على إقامة هذا اليوم بهدف أن يخوض الطلاب الامتحان الحقيقي وهم بكامل الاستعداد والجاهزية، كما نعد الطلاب بمرافقتهم حتى يوم الامتحان”.

أما الطلاب فبدورهم عبروا عن جزيل شكرهم لجهود المرشدين خلال الدورة وأثناء الامتحان النموذجي، وعلى المحاكاة والدعم والمسؤولية التي منحوها لهم، وهذه عينة لآراء بعض الطلاب:

مفلح طاطور- الرينة: “ادارة اليوم كانت مشابهه لليوم الحقيقي، والمرشدون أدوا دورهم على أتم وجه، ساعدتني الدورة بتطوير عدة نقاط لذا أشعر أني بكامل الاستعداد للامتحان”.

عبدالله خازم- شفاعمرو: “الدورة كانت متميزة وهذا هو عهدنا بدورات اقرأ دائمًا، حيث مستوى الدورة والمتابعة الشخصية ومبنى الامتحان النموذجي متكاملة، كان هنالك تركيز قوي على حلّ استمارات الامتحان الشخصية فقد حللنا الاستمارات أكثر من ثلاث مرات بالتعاون مع مرشدي اقرأ مور”.

ليلى أبوعبيد- ميسر: “ساعدنا هذا اليوم بخوض تجربة الامتحان الحقيقي وإزالة الرهبة والتوتر خلاله، ولمست خبرة المرشدين وعطاءهم وتعاونهم معنا على مدى كل الدورة”.

نغم قحاوش- ام الفحم: “شعرت أني في امتحان حقيقي وساعدني اليوم النموذجي في مراجعة مواد الدورة السابقة، كما ترك أثرًا ايجابياً لدي وعزز من ثقتي بنفسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة