زحالقة:"الشبيبة العربية تفضل السجن على الخدمة المدنية"

تاريخ النشر: 30/05/12 | 23:03

خلال نقاش حجب الثقة عن الحكومة،والذي جرى أول أمس الثلاثاء  طرح النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية موضوع نية الحكومة فرض الخدمة المدنية الإجبارية على الشباب العربي الفلسطيني في الداخل.

وقال زحالقة: “لقد أعلن معظم رؤساء الوزراء السابقين نيتهم فرض الخدمة المدنية الإجبارية على المواطنين العرب وكلهم تراجعوا عن الفكرة. لقد أعلن أريئيل شارون أنه يضع قضية فرض الخدمة على العرب في رأس سلم أولويات حكوماته، لكنه وبعد أن فحص الموضوع بعمق، تخلى عن الفكرة، حيث تبين له أنها ستؤدي إلى مواجهة مفتوحة مع الجماهير العربية وإلى تمرد وعصيان مدني. أنا أنصح نتنياهو أن يراجع مواقف سابقيه، ويتراجع عن موقف فرض الخدمة على العرب.”

وأضاف زحالقة: “على نتنياهو أن يفهم أن إصراره على فرض الخدمة سيؤدي إلى صدام مع المواطنين العرب. شبابنا يفضل السجن على الخدمة المدنية، فهي معدة أصلاً لتشويه الهوية الوطنية وإلحاق الشباب العرب بمشاريع الأسرلة هذه الخدمة مرفوضة أيضاً لأنها تأتي ضمن إطار الربط الخبيث بين الحقوق والواجبات، وهي تعني عملياً تحويل حقوقنا إلى حقوق مشروطة.”

وخلص زحالقة إلى القول: “من الأفضل أن يغير نتنياهو موقفه من الخدمة المدنية، فنحن لن نغير موقفنا!”.

وطلبت الوزيرة ليمور ليفنات حق الكلام للرد على زحالقة، وادعت بأن الخدمة المدنية هي في مصلحة الجميع بما فيه المواطنين العرب, وتساءلت: “ماذا تريد يا زحالقة؟ أن تجلس على كرسي الكنيست وترفض ان تؤدي الواجبات المدنية؟ هل انتم جزء من الجمهور في اسرائيل؟ أم انكم فلسطينيون؟”

ودعا النائب جمال زحالقة إلى الإسراع في حملة مضادة لمشروع الحكومة والأغلبية البرلمانية فرض الخدمة المدنية على الشباب العربي. وقال زحالقة: “في هذه الحملة موقفنا واضح: لن نخدم عندكم! مهما كلف الأمر.”

‫4 تعليقات

  1. لا لا تفضل السجن اخي جمال وكفاكم سخافات هنالك اناس يؤدون الخدمه لصاح ابناء بلدهم وليس اجباري ان تخدم في تل ابيب انت حر باختيارك

  2. وشو بتسوي يا فهمان—قاعد ليه بهالميدان
    عالكنيست مين وداك—ولا تقلي مش لعبه الشباك
    يعني مشان المعاش ومشان—السياره بتصير خوان
    القسم الي اقسمته—لدولة اسرائيل اعلنته
    صاير زي الي بحب لعب المسرحيات— ودور الغبي بالذات
    لما اللعبه معروفه نتائجها—ليش تدخلها وتعيشها
    لما بيبي بدو يقول—مش رح يتبع الاصول

  3. انا لا اوافق على الخدمه المدنيه وكل واحد يدخل الخدمه المدنيه هو اكبرخائن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة