وفاءً للأرض:اقرأ تنظم رحلة الطالبات السنوية لمنطقة اللّجون

تاريخ النشر: 29/05/12 | 7:13

نظمت ادارة الطالبات القطرية في جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي يوم السبت 2012/5/26 رحلة الطالبات السنوية تحت شعار “حب الارض وفاء وعهد” الى منطقة اللجون،وقد شاركت نحو 150 طالبة في هذا اليوم.

بدأت الرحلة بتجمع الحافلات ووجبة افطار تلاها مسار سيراً على الأقدام في عين القاضي،اشتمل على فقرتي شرح وارشاد قام عليها المرشدان عبد الرازق متاني-باحث في مركز الدراسات المعاصرة وحاصل على اللقب الثاني في علم الاثار، ومحمد رباح-مرشد سياحي ومدير قسم البيئة في بلدية ام الفحم، تحدث المرشد عبد الرزاق متاني هناك حول تاريخ المنطقة وطمس آثارها سواء بالتشجير او الهدم،وتطرق الى القرى المهجرة التي تواجدت في المنطقة والتي لم يبق لها أي اثر،وتحدث المرشد محمد رباح حول الموارد والامكانيات العديدة في ارض اللجون،وحول ازدهارها الذي كان قبل النكبة كمنطقة تجارية.

توجهت الحافلات بعدها الى منتزه “منشة” لاستراحة غداء،تلاها فقرة فعاليات رياضية متنوعة تنافست فيها الفرق على احراز اكبر عدد من النقاط.

الفقرة الاخيرة كانت في قرية زلفة حيث استضافت الدعوة المحلية في القرية الاخوات في مسجد الفاروق في الحارة الغربية.

وتولت العرافة هناك الاخت سلسبيل صيام،وافتتح بتلاوة قرآنية للأخت اماني جمل،ثم كانت كلمة الشيخ محمد امارة امام مسجد الفاروق رحب فيها بالحاضرات.

وقد شمل البرنامج محاضرة للشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية حيّا فيها المشاركات وتحدث عن النكبة التي أكد أنها لن تتكرر ابدا،وتطرق الى مصطلح“قابلية الاستعمار”لدى بعض الشعوب، وأكد أن سياسة أمريكا مشابهة لتلك البريطانية،وأن غزوها فكري،واحداها الجمعيات النسوية التي تغرز الافكار الهدامة في المجتمع والتي تلائم مموليها.

وقد تبنت هذه الجمعيات مبدأ ان افضل طريقة للدفاع هي الهجوم ولم تجد من تهاجمه سوى الاسلام، وقال أن الذي يحصل الآن في الوطن العربي يشير إلى حالة الغربلة التي مرت بها الأمة وهي قضية صراع بين فكرين.

ثم ألقت الطفلة زهروان أمارة قصيدة “فلسطيني انا اسمي فلسطيني”,تلتها كلمة ختامية للأخت منته-ام يوسف. واختتم البرنامج بتكريم الفرق الفائزة في الفعاليات الرياضية، وتوزيع هدية رمزية على جميع المشاركات في الرحلة.

‫9 تعليقات

  1. هل من الدين والأخلاق ان يسافر أبنائنا وبناتنا الى رحلة مبيت
    انم في سن البلوغ ولكنهم ليسوا بسن اكتمال العقل والإدراك والتميز بين الصح والخطأ ناهيك عن الأعباء الماديه التي تثقل كاهل الاهل

  2. مغلوب على امرنا من الزوجات والبنات والأولاد
    والمعلم في العمل ومن الأسعار ومن سعر البانزين ومن الناس شو يقولوا عن سيارتنا عتيقه وسيارت ابو صاحبي جديده
    مغلب على امرنا من كثير الكثير
    لا نوم في ايام الأعراس ان كان قريبك تسخر عنده أسبوعين قبل العرس واسبوع بعد العرس وان كان غريب تسهر على اصوات المفرقعات او اطلاق الرصاص او تقحيط بالسيارات الجديده التي اشتراها الاب الغلبان
    واليوم الهدى هناك ( جسم مشبوه ) تفجره الشرطه
    اللهم الطف بنا

  3. كان اقتراح للمدرسه بانه مكان رحلة مبيت ان يذهب الطلاب لرحلتين كل واحده ليوم مكان المبيت
    فلم يكن تجاوب

  4. يجب من اليوم العمل من اجل عدم تكرر هذه الرحلات وليس الانتظار الى اخر لحظه

  5. بارك الله في جمعية اقرا ولاهتمامها بالطلاب الجامعات واشكر كل الاخوات التي شاركن
    الرحلة تخص جمعية اقرا وهي للطالبات الجامعيات او المعاهد العليا فقط وما دخل مشاكل المدارس اي ما صدقنا نخلص مدارس وهاي مش صفحة نقاش لاهالي طلاب المدارس اخطأتم بالمقال

  6. واحنا مالنا شو دخلنا وشو دخل رحلة اقرا بهالمشاكل اي حلو عنا مشاكل المدارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة