أنهار مصاروة: كيفية الاستيراد والتصدير

تاريخ النشر: 28/05/12 | 12:35

النجاح في المجال الاقتصادي عبارة عن بدايات لمشاريع صغيرة .. ثم تحولت بعد ذلك إلى شركات ضخمه ومؤثره في اقتصاد العالم .. لذلك يجب ان نفكر قليلا ونبداء من نقطة عملية والانطلاق منها ..البعض يعتقد ان المشروع الصغير هو عبارة عن خطوة كبيرة في حياة الشخص والبعض يراه مجرد عمل بسيط يحتاج إلى القليل من المال…. رأيي أن أي خطوة في الحياة هي مهمة مهما كانت صغيرة أو كبيرة .. وبشكل عام سهولة الأشياء أو صعوبتها هي شيء نسبي وليس كل شيء سهل لإنسان يكون كذلك للجميع والعكس صحيح ..لذلك كل البدايات حتى ولو كانت متواضعة فهي خطوه كبيره لبداية جديدة وجديه. في دول الاتحاد الأوروبي تشكل هذه المشاريع أكثر من 90% من مجموع الشركات، ويبلغ عدد الموظفين حوالي 70 مليون موظف.

وتعتبر المشاريع الصغيرة والمتوسطة العمود الأساسي لاقتصاد الكثير من دول العالم، حيث تكثر فيها الأفكار المبدعة التي تجذب أنظار كبار المستثمرين ,في البلاد كذلك ترى الحكومة أن هذة المشاريع إحدى الوسائل لتحقيق أهدافها الاقتصادية . إن مميزات وحسنات المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي التجديد والمرونة , الإنشاء سريع بتكلفة منخفضة والمخاطر منخفضة وبسيطة .

بإمكان هذه الأعمال أن تعطي حلا ملائما لمشاكل إيجاد العمل في وسطنا العربي الذي يعاني من نسبة بطالة عاليه ومستوى معيشة متدني وعدم وجود فرص للرزق والمعيشة بكرامه وبشكل دائم .

المشاريع الصغيره والمتوسطة تعاني من عدة عوائق في مجال التمويل, الإدارة, إمكانية الوصول إلى المعلومات ومشاكل بيروقراطية تصعب عليها التعامل مع السوق الحر وتضر في تطورها والاستفادة من الطاقة الكامنة فيها.

ماطي المثلث ومركز نهضه للتشغيل وبدعم من وزارة الصناعة والتجارة و سلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي نسعى جاهدين على إزالة هذة العوائق وخلق الجو الملائم لإقامة هذة الأعمال التجارية وتطويرها .

ومن اهم البرامج التي تعنى المبادرين برنامج “ابداء مشروعك “يهدف إلى تأسيس مصلحة والانخراط بسوق العمل مع الاستقلالية التامة من خلال إدارة مصلحة خاصة والبحث عن اتجاهات جديدة نحو المستقبل مع إكساب الأدوات الاحترافية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم لفتح مصلحة اقتصادية مستقلة.

كذلك مشروع الاداره والمبادرة – معد للمؤسسات والمصالح ويهدف على تغير نمط التفكير المتبع ونتبع وسائل جديدة مثل التخطيط الاستراتيجي للتسويق, بناء خطه تسويقية, ألسيوله وإدارة الحسابات بطريقه سليمة, بناء تسعيره ونقطة التوازن كذلك التعامل مع المؤسسات الحكومية.

المصالح تعاني من مشكلة التسويق والمبيعات لذل أقمنا دوره مختصة في التسويق والمبيعات من خلالها نتعرف على عالم التسويق ومصطلحاته كيف نتغلب على المنافسين اختيار المنتوجات المناسبة ولمن نسوقها كيفية وضع خطط لمضاعفة المبيعات وكيف نكون على تواصل مع الزبائن والاهتمام بما يهمهم والاستماع إلى شكاويهم .

كذلك يهمنا ان ناهل رجال الإعمال والمبادرين كيفية الاستيراد والتصدير و عن طريق دعمهم بالخبرة والمهارات ويتخلل الدوره جوله ميدانيه في الميناء.

قروض وتمويل

يوجد عدداً من مصادر التمويل من أجل مساعدة رجال الإعمال والمبادرين في إنشاء أو توسيع المصالح التجارية.

بعض هذه المصادر هي صناديق مصرفية من أنواع متعددة، وبعضها من مصادر حكومية وخصوصية.

تتميز مصادر التمويل بتسهيلات ملموسة في الضمانات المطلوبة، وفي تقسيط المبالغ المطلوب إرجاعها على مدى فترة طويلة وفترة “معروف גרייס” أسهل.

شروط أولية لتلقي مساعدة في التمويل:

1. وجود خلفية بنكية “نظيفة” للمبادر (حسابه ليس مقيداً في أحد البنوك، عدم وجود دعاوى بنكية من البنوك وغيرها)

2. يقدم المبادر خطة تمويل (خطة اقتصادية)

يساعدكم ماطي المثلث في اختيار مسار التمويل المناسب لكل فرد ومناسب ولمصلحتكم الاقتصادية وفي إعداد خطة تمويل والتي تعتبر الشرط الأساسي للحصول على قرض.

نقوم بتوجيهكم إلى الجهات المناسبة ونساعدكم طوال العملية بواسطة جهات مهنية وذات خبرة.

وبشكل عام انا انصح كل أفراد المجتمع للتوجه لنيل الاستشارة بما يتناسب مع القدرات والطموحات التي تناسبكم.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة