دوري كرة القدم للطلاب العرب في الجامعات والكليات

تاريخ النشر: 29/12/10 | 5:24

ضمن فعاليات حملة نبذ العنف ونشر التسامح التي انطلقت هذا الأسبوع في مختلف الجامعات والكليات بمبادرة من كتل اقرأ على اختلاف مواقعها، والتي عملت على إقامة دوري لكرة القدم خلال حملتها بهدف تعزيز وتوثيق قيمة التسامح بين طلاب الجامعات, بمشاركة الطلاب العرب في 9 جامعة وكلية وهي:جامعة حيفا ,جامعة تل أبيب ,الجامعة العبرية,جامعة بئر السبع ،التخنيون ،كلية صفد، كلية تل حاي، كلية اورط براودة( كرميئيل)، وكلية القاسمي (باقة الغربية).

وقد كان يوم المباريات حافل بالمنافسة الشديدة بين الطلاب حيث حصد فريق كرة القدم التابع لكتلة اقرأ في جامعة بئر السبع لقب بطولة الدوري لهذا العام،والذي تغلب في المباراة النهائية على فريق الجامعة العبرية الذي فاز بالمرتبة الثانية في الدوري،كما وحصل فريق كلية صفد على المرتبة الثالثة، وفريق جامعة تل أبيب على المرتبة الرابعة..

ويذكر ان اللاعب انس محاميد فاز بلقب هداف الدوري بعد تسجيله 10 أهداف في 4 مباريات,وحظي اللاعب محمد طلال اغباريه حارس مرمى فريق جامعة تل أبيب بلقب أفضل لاعب لأدائه المميز والبارع في جميع مباريات فريقه,وكرم اللاعب محمد إبراهيم من التخنيون بتسليمه كأس اللاعب الخلوق.

وقد تولى الأخ لؤي جمال حكم الدوري حيث أدى مهمته بنزاهة وإتقان وأداء رفيع المستوى،وبدوره ايضا قام بتكريم الفرق الفائزة واللاعبين الفائزين وتقديم الكؤوس لهم.

يشار الى أن اقرأ تدأب على تنظيم هذا الدوري بشكل سنوي لطلاب الجامعات والكليات من اجل توطيد العلاقة والتواصل والتعارف بين طلاب المعاهد العليا بالإضافة إلى تشجيع النشاط الرياضي والمنافسة الشريفة.

تعليق واحد

  1. فعالية مباركة…. كل مبادرة ثقافية لتنمية السلوكيات الايجابية مباركة.

    علينا جميعا ممارسة الرياضة على انواعها لما فيها من فائدة للنفوس والاجسام.

    قيل قديما …العقل السليم في الجسم السليم..

    لكي نتغلب على ظواهر العنف…علينا ان ننمي القدرات العقلية عند الجميع..

    هذه القدرات تكتسب من الثقافة بجميع صورها..

    شكرا جزيلا للقائمين على الفعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة