عادات فعالة لاطلالة جذابة ونضرة

تاريخ النشر: 27/09/14 | 17:57

ترغب جميع النساء في الظهور في أبهى صورها دومًا، لكن في بعض الأحيان قد نمارس بعض العادات الخاطئة التي تحول بيننا وبين ذلك. نعلم جميعًا أنه لا بد من الإقلاع عن التدخين وتجنب أدخنة السجائر، عدم التعرض لأشعة الشمس طويلًا، وتجنب تناول الأطعمة السريعة، لكن هذا لا يكفي.

إليكِ بعض العادات الجمالية الرائعة التي يجب عليكِ اعتمادها خلال روتينك اليومي لبشرة نضرة وصحية:
المكياج الخفيف
ما إذا كنت ذاهبة إلى حضور حفل ضخم أو مناسبة هامة، فليس هناك سبب يضطرك لاستخدام الكثير من المكياج خلال النهار. فلا يتسبب الإفراط في استخدام المكياج في إطلالة متكلفة وغير طبيعية فقط، لكن أيضًا يضر ببشرتك ويعرضها للكثير من التلف. مع كثرة استخدام كريمات الأساس وأنواع الكونسيلر مع التركيبة الكثيفة، يؤدي ذلك لانسداد المسام وشحوب البشرة. ومع انسداد المسام، تتعرض البشرة للكثير من المشكلات كظهور حب الشباب والبثور. أيضًا، الإفراط في استخدام مكياج العيون يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة حول العينين.
احرصي على تقليل كميات المستخدمة يوميًا، مع اعتبار يوم واحد أو يومين خلال الإسبوع لإراحة بشرتك تمامًا من المكياج.

توزيع الكونسيلر بالطريقة الصحيحة
الكونسيلر من أدوات المكياج الكثيفة على البشرة، والتي تحتاج للتوزيع الجيد للحصول على إطلالة مثالية. طبقي الكونسيلر عن طريق الربت على بشرتك برفق. حيث يساعد ذلك على الحصول على تغطية مثالية باستخدام أقل كمية ممكنة.

استخدام شامبو تنظيف فروة الرأس
مع كثرة استخدام منتجات العناية بالشعر من الشامبو، البلسم وكريمات التصفيف، فقد تتراكم بعض الترسبات على فروة الرأس. لذلك، ينصح باستخدام شامبو تنظيف فروة الرأس (كلاريفينج) مرة واحدة أسبوعيًا فقط، حيث يساعد على تنظيف فروة الرأس من الترسبات مع تجنب انتزاع الزيوت الطبيعية.

استبدلي منتجاتك بعد فترة
في أغلب الأحيان، نحتاج لاستبدال منتجات العناية بالبشرة أو الشعر للحصول على نتائج أفضل. على سبيل المثال، استخدام نوعين أو 3 أنواع من الشامبو أو البلسم يساعد على إنعاش الشعر. جربّي ذلك أيضًا مع منتجات العناية بالبشرة أو أدوات المكياج. فتحتاج البشرة للتغيير والتجديد.

إزالة أثار المكياج قبل الذهاب للنوم
بعد قضاء يوم طويل، لا يمكنك الذهاب للنوم دون تنظيف البشرة والتخلص من أثار المكياج. حافظي دائمًا على تنظيف بشرتك من أثار المكياج المتبقية لضمان بشرة منتعشة بعيدًا عن المشكلات الشائعة. حيث تتسبب بقايا المكياج في انسداد المسام، مما يؤدي لظهور البثور والتهابات البشرة.

اختبار أدوات المكياج قبل الشراء
عند شراء أدوات المكياج، لا يمكنك اختيارها دون تجربتها أولًا. حاولي قدر الإمكان اختبار أدوات المكياج على مساحة صغيرة من البشرة قبل شراءها. جربّي أنواع كريمات الأساس أو الكونسيلر على ظهر اليد للتأكد من درجة اللون المناسبة، مدى تغطيتها وثباتها.

ارتداء واقي الشمس بانتظام
البقع العمرية قد نضطر لإخفاءها باستخدام المكياج، لكن التجاعيد من الصعب تغطيتها. كلا من تلك الأثار الظاهرة تدل على التقدم في العمر، ولا يمكن منعها تمامًا، لكن يمكن تأجيل ظهورها باستخدام واقي الشمس. إن كنت لا تفضلين استخدام واقي الشمس، ابحثي عن أدوات المكياج أو منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على معامل للحماية من أشعة الشمس SPF. أيضًا، نظاراتك الشمسية من الأدوات الأساسية التي لا يمكن إهمالها لحماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية.

استخدام المقشرات وماسكات الطمي
دائمًا ما تتسبب الأتربة العالقة والجلد الميت في شحوب البشرة. احرصي على استخدام مقشر للوجه والجسم مرتين على الأقل خلال الشهر لضمان التنظيف العميق والتخلص من الجلد الميت. أيضًا، حضري ماسك الطمي لبشرتك مرة أو مرتين خلال الشهر كي يساعد على انسداد المسام وإزالة السموم المتراكمة.

النظام الغذائي الصحي
من أهم العادات التي لا بد من الحفاظ عليها لضمان صحة وحيوية الشعر، البشرة والأظافر هي اتباع نظام غذائي صحي. احرصي كذلك على شرب 2 لتر من الماء يوميًا، مع تناول الخضروات والفواكه بوفرة. كما ينصح بتجنب تناول الوجبات السريعة قدر الإمكان. فصحة البشرة تبدأ من الداخل.

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة