تنافس ساخن بين نجوم سينما عيد الأضحى في مصر

تاريخ النشر: 27/09/14 | 12:42

يشهد موسم عيد الأضحى السينمائي تنافساً حامياً بين عدد من النجوم الذين يطلقون أفلامهم خلاله، خاصةً بعدما أثبت موسم عيد الفطر الماضي أن نجوم الشباك ليسوا ورقة الرهان الرابحة دائماً في عالم الإيرادات، إذ تقدم فيلم «الحرب العالمية الثالثة»، للثلاثي شيكو وفهمي وهشام، على فيلمي «صنع في الصين» لأحمد حلمي و«الفيل الأزرق» لكريم عبد العزيز. وهو ما فتح شهية الكثير من المنتجين للدفع بأفلامهم في عيد الأضحى، حتى وإن لم يكن فيها أي من نجوم الشباك المعروفين.

من أبرز الأفلام التي ستشارك في موسم عيد الأضحى، الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة»، الذي يعود به أحمد السقا إلى السينما بعد غياب ثلاث سنوات، وتشاركه البطولة هند صبري وخالد الصاوي وخالد صالح، بإدارة المخرج شريف عرفة الذي أنهى التصوير، ويواصل الآن عمليات الميكساج والمونتاج للحاق بالموسم. وستُستخدم بعض مشاهد الجرافيك خلال أحداث الفيلم التي تدور حول رحلة هروب منصور الحفني من السجن بعد فتح السجون أعقاب ثورة يناير ومحاولته الانتقام من أعدائه، لكنه يعود إلى رشده وإلى الطريق الصحيح ودولة القانون.

وتنتظر منى زكي قرار الإفراج عن فيلمها المؤجل منذ فترة طويلة «أسوار القمر» الذي صوّر قبل ما يقرب من أربع سنوات، وتوقف مراراً بسبب الأزمة المالية التي واجهت منتجه وليد صبري. ومن المفترض أن يشارك الفيلم في منافسات عيد الأضحى لتعود به منى زكي إلى السينما بعد غياب خمس سنوات، منذ فيلم «إحكي يا شهر زاد» عام 2009. ويشارك في بطولة الفيلم عمرو سعد وآسر ياسين وسلوى محمد علي ومحمد شاهين. والعمل من تأليف محمد حفظي وتامر حبيب وإخراج طارق العريان.

كما يعود محمود حميدة من خلال فيلم يكتبه السيناريست وحيد حامد يحمل عنوان «قط وفار»، ويخرجه تامر محسن،

ويشارك في بطولته سوسن بدر والسورية سوزان نجم الدين.

أما الفنان حمادة هلال فيخوض المنافسة بفيلم «حماتي بتحبني»، مستعيناً فيه بالنجمة الكبيرة ميرفت أمين وبالفنان سمير غانم الذي يظهر كضيف شرف.

كما يشارك خالد النبوي في الموسم بفيلم «خطة بديلة» الذي يعود به بعد غياب أربع سنوات، ويشاركه البطولة النجم السوري تيم حسن في دويتو سينمائي قد يشعل المنافسة ومعهما الفنانة التونسية فريال يوسف.

ويدخل المنافسة أيضاً الفنان عمرو سعد، بعد أن اقترب من الانتهاء من تصوير فيلمه «حديد» الذي يشاركه بطولته أحمد عبدالعزيز ودرة وتامر عبدالمنعم، وهو الفيلم الذي أثيرت حوله شائعات بأن عمرو يقدم فيه شخصية شاب شاذ، وهذا ما قد يكون سبباً لإقبال جماهيري أكبر على الفيلم.

أما النجم الشاب محمد رمضان فيراهن على فيلمه «واحد صعيدي»، وتشاركه بطولته راندا البحيري وإيناس النجار ونرمين ماهر وميار الغيطي.

وبعد أن خاض أولى تجاربه مع البطولة المطلقة في فيلم «رد فعل»، يخوض محمود عبدالمغني ثاني بطولة مطلقة له بفيلم «النبطشي» المؤجل من الموسم الماضي، ويشارك في بطولته هالة صدقي ومي كساب.

أما الفنان الشاب كريم محمود عبدالعزيز فيخوض أولى بطولاته المطلقه بفيلم «عمر وسلوى» مع آيتن عامر وسعد الصغير، والراقصة صافيناز.

كما يقدم فريق « 8%»، الذي يضم أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا، فيلماً يحمل عنوان «واحد يسوق واثنين في الصندوق»، ويشارك في البطولة هيام جباعي وعايدة رياض وعلاء مرسي ومنذر رياحنة وأحمد بدير ووليد منصور وبعض الوجوه الجديدة.

ومن الأفلام التي يراهن البعض على نجاحها أيضاً هذا الموسم فيلم «وش سجون»، من تأليف مصطفى السبكي وإخراج عبد العزيز حشاد، وبطولة باسم سمرة وأحمد وفيق وأحمد عزمي ودينا فؤاد.

وتخوض المنافسة علا غانم بفيلمها «روميو السيدة»، مع أحمد عزمي وأحمد منير وسعيد طرابيك وعمرو مكين.

01

02

03

04

05

06

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة