النائب صرصور يحاضر بإعدادية إبن سينا في كفر قاسم

تاريخ النشر: 27/05/12 | 22:44

شارك الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير،في مدرسة إبن سينا الإعدادية في كفر قاسم،صباح الخميس في فعالية مشروع”مستقبل آمن”لصفوف السوابع وذلك بتنظيم أبناء مجموعة “القيادة الشبابية لمنع العنف–مستقبل امن خالي من العنف”تحت إشراف الطالبة الجامعية إسراء عامر مركزة مشروع “مستقبل امن خالي من العنف” في الوسط العربي.

هذا وقد بدأت الفعالية بقراءة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلتها الطالبة زينب طه,ومن ثم القى “السيد ناشد بدير” مدير المدرسة كلمة تحدث فيها عن مشروع ” مستقبل آمن”،مشدداً على أهمية مثل المشاريع والفعاليات المتعلقة به من أجل التخفيف من ظاهرة العنف وبث روح التسامح والمحبة في نفوس طلابنا الأمر الذي يساهم في سلوك جيد في مدرستهم وبيتهم .

بعدها جاءت الفقرة المركزية في هذه الفعالية،وهي محاضرة الشيخ إبراهيم صرصور والذي شدّد فيها على العنصر الإنساني في صناعة التغيير, وقد قال في هذا السياق:” ما نراه من تغيير في العالم العربي والمعروف بإسم(الربيع العربي)ليس مجرد تغيير عشوائي،بل هو تغيير جاء نتيجة عزم وإصرار الناس في إحداث التغيير للأفضل ورفض سياسة الرضوخ والإستسلام لسياسة الطغاة والإستبداد،مؤكداً على أن جيل الشباب في العالم العربي أثبت أن التغيير ليس مهمة مستحيلة إذا كان هناك تعاون وجهود مكثفة لتحقيقيه”.

“فالمهم هو أن نعترف أن هناك خللاً أصاب العملية التربوية في وسطنا العربي،وينعكس ذلك في أشكال ومظاهر العنف المتفشية إن كان في المدارس أو الشارع،مؤكداُ على أهمية العمل على معالجة أسباب هذه الظاهرة وليس معالجة عوارضها,فالمهم هو إيجاد حل جذري طويل المد وليس حل مؤقت”.

وأضاف:”كل أملي أن نستعيد روح التعليم والتربية كثنائي لا ينفصل أبدا،والتي كان لها دور كبير في تربية أبناءنا وبناتنا وهي المساجد والمدارس,يتوجب علينا كمجتمع أن نعمل على تعليم وترسيخ التربية الحقيقية في نفوس الجميع من خلال الدروس التربوية في المساجد والفعاليات الكثيرة في المدارس لجميع الطلاب من الروضات حتى الثانوية”.

وتابع الشيخ صرصور قوله:”من المهم جداً أن يأخذ كل واحد منا دوره الفعّال في المجتمع،فمستقبلنا الآمن لا يبدأ من يوم غد بل يبدأ من اليوم،مؤكدا على أنه إذا قمنا ببناء أنفسنا بطريقة سليمة سيكون المستقبل منيراً وزاهراً،مؤكداً على أهمية الحفاظ على تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وتوطيد العلاقة مع الله لأن ذلك هو الحل الوحيد للإبتعاد عن العنف والسلوك غير المقبول”.

وأختتم محاضرته بالقول:”أنتم يا أبنائي وبناتي جيل المستقبل،فالمستقبل الأمن يبدأ منكم. يتوجب عليكم تحمل المسؤولية وأن تكونوا جزء من صناع القرار والحياة والمستقبل،فمجتمعنا يريدكم أفراداً فعالين ورواد إصلاح،مطالباً بالعمل على اتخاذ الكثير من الشخصيات الإسلامية العريقة كقدوة والعمل على معرفة هذه الشخصيات وتقمص شخصيتها لأن ذلك هو أحدى الطرق والوسائل لبناء العظماء في المجتمع”.

بعد ذلك كان هناك عرض محوسب الذي ضم كل فعاليات مشروع “مستقبل آمن”على مدار ال 6 أشهر مما فيها من فعاليات تعارف وفعاليات تدور حول بناء الشخصية القيادية والمسؤولية والتسامح.

بعدها جاءت مسرحية هادفة لأعظم معاني تأثير الآخرون على حياتنا من إبداع الطلاب يوسف أبو بلال،عمري عيسى،وعد عامر،إكرام عامر وعمر بدير حيث عرضوا مواضيع لقاءاتنا الأسبوعية.

وأخيرا كانت كلمة لمرشدة المشروع الطالبة الجامعية إسراء عامر حيث من خلالها عرضت تعريف عن المشروع وعن العمل التطوعي في المشروع حيث انه مقابل التطوع في إطار المشروع يتم تقديم منحة مالية لطالب جامعي وكذلك شكرت الحضور فردا فردا على رأسهم الشيخ ابراهيم صرصور والشيخ صفوت فريج رئيس لجنة الآباء والمربي ناشد بدير والمعلمة سونيا عامر وتم تقديم هدية رمزية “كتاب سحر القيادة للدكتور ابراهيم الفقي” لهم ولعدد من الطلاب وهم:اكرام عامر,اسيل عامر,نعمه طه,نوران بدير,يوسف ابو بلال,عمر بدير,امان بدوي,هبه فريج,ايمان صرصور,سندس دسوقي,زينب طه,عمري عيسى,ادم صرصور,ابراهيم عامر,وعد عامر.

كما وتم منحهم شهادات التقدير شكر على مجهودهم لقيادتهم لمشروعنا العظيم حيث انهم ابدعوا وبجدارة ومتمنية لهم الاستمرار بكل جد واجتهاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة