زيارة رابطة شعراء وادي عارة لقرية البطيمات المهجرة

تاريخ النشر: 27/05/12 | 12:40

قامت رابطة شعراء وادي عارة صباح يوم أمس السبت بتنظيم مسيرة مميزة الى قرية البطيمات المهجرة، وقد كان الانطلاق من بيت الشاعر قاسم محاميد في قرية معاوية, حيث اجتمع الشعراء هناك، ومن ثم انطلقوا سيرا على الاقدام حتى قرية البطيمات، وقد ساد المسيرة جو من الانتماء ومحبة ربوع البلاد، وعشق ترابها والاستمتاع بالمناظر الخلابة لطبيعة بلادنا الساحرة، والتوق الى احتضانها.

وفور الوصول الى ارض البطيمات قام الشاعر محمود كيوان باستعراض تاريخ القرية، ومنح الحضور معلومات حولها.

وقد القى كل من السيد جمال ابو فنه والسيد قاسم محاميد كلمتيهما الترحيبيتين، ثم قام كل من الشعراء بمخاطبة الارض وتمجيد ذكراها من خلال قصائد القوها في هذا المحفل، تعبيرا عن انتمائهم وحبهم للمكان, وقد استمتع بها جميع الحاضرين.

وقد القى كل من الشعراء, محمود كيوان، عمار محاميد، اسراء محاميد،,والشاعر عمر ابو جابر,زياد محاميد، فيروز محاميد، معالي مصاروة،جميل بدوية، شريف شرقية، خالد وتد, محمد كبها ورنين كبها, قصائد متنوعه أطربت الآذان.

وقد كان في المسيرة شعراء من مختلف البلاد, من معاوية,ام الفحم, عارة, عرعرة, كفر قاسم, كفر قرع, برطعة والطيرة.

واختتمت المسيرة بالتعرف على العين المتواجدة بالمنطقة، والقيام بجولة للتعرف على المعالم المتبقية من هذه القرية, ومن ثم كان العهد في ختام المحفل بان تتواصل مثل هذه النشاطات التي من شأنها ان تعزز وتوطد علاقة الشاعر بوطنه وارضه.. وتقوي اواصر الانتماء اكثر..وتولدت قناعة بان هذه الفعاليات يجب ان تتكثف بين اعضاء الرابطة، حيث كان التخطيط أيضا لمسيرة أخرى قادمة.

أما في ختام المسيرة فقد استضاف السيد فوزي محاميد كُلاً من الشعراء والشاعرات في بيته في قرية معاوية, بعد جولة رائعة, لينالوا قسطا من الراحة وليكون ختاماً لهذا اليوم الرائع من بدايته مع رابطة شعراء وادي عارة.

ابو البراء موقع بقجة

الصور بعدسة موقع بقجة

‫6 تعليقات

  1. الله يعطيكم العافيه بس يا ريت في اكثر ناس بتصلي…..يعني من بين 20 بس 4
    وعمي جمال منور وان شاء الله انه الله بهديك يا رب

  2. يشهد بئر الماء والزيتون والصبار والتين وشجره التوت …………وحتى الارواح التي تتجول في ارجاء البطيمات بان هذه ارضنا ..ولي مش عاجبوا يرحل

  3. ما شاء الله اجواء رائعة جمعكم الله دائما على المحبة وحب الوطن
    حفظكم الله ورعاكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة