غزة: وأخيراً حصلت حلا على قلب جديد

تاريخ النشر: 26/09/14 | 12:03

حلا، طفلة من بيت حانون في قطاع غزة، تبلغ من العمر ثلاثة أعوام، ولدت بثقب في قلبها وهو خلل شائع لدى الأطفال وفي بعض الأحيان يهدد حياتهم، وبسبب الإمكانيات المحدودة في غزة لعملية كهذه تنقذ حياة حلا، أعطيت الطفلة ذات الثلاثة أعوام موعداً لعملية جراحية متخصصة في لندن في شهر شباط/فبراير على أن تتم العملية في آب/أغسطس.
لكن مع بداية القتال، قلت فرصة حلا بالخروج من غزة لإجراء العملية ، مما دفع أهلها الذين لم يفقدوا الأمل للتواصل مع عدد من المؤسسات، وفي 7 آب/أغسطس، قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والصليب الأحمر البريطاني بالتدخل لإخراج حلا وأمها من غزة برفقة جراح من الصليب الأحمر، د. ديفيد نوت.
خضعت حلا بحسب اللجنة الدولية للصليب الاحمر لعملية جراحية استمرت 4 ساعات تلاها عدد من المضاعفات في الأيام التالية، لكن حصلت الطفلة الشجاعة أخيراً على قلب جديد.
تقول والدة حلا، مهدية، مبتسمة عند وصولهما لغزة: “لا أجد الكلمات الكافية للتعبير عن مدى سعادتي برؤية ابنتي بصحة جيدة.” ويقول والدها بينما يحتضنها بذراعيه: “أنا أتسأل بقلق كيف ستعيش منذ يوم ولدتها، أما الآن فأنا مطمئن أنها ستعيش حياة بصحة جيدة على الأقل.
وحظيت حلا باستقبال عارم بالفرحة في بلدتها في بيت حانون التي انتظرت بطلتها الصغيرة صاحبة القلب الجديد.

01

02

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة